أخبار عاجلة

خفايا ورشة برنامج التحول الوطني.. سرقات وعجز

 

خفايا ورشة برنامج التحول الوطني.. سرقات وعجزhttp://nabaatv.net/archives/59836السعودية / نبأ – كشف المغرد السعودي المعروف باسم "مجتهد"، ما وصفها بالأهداف الحقيقية لورشة برنامج التحول الوطني التي عقدت مؤخرا وما سيتبعها من قرارات .. موضحًا أن جلب أعداد كبيرة للورشة وما لحقها من بهرجة إعلامية، ليس إلا تهيئة نفسية لحزمة من الأخبار السيئة والقرارات القبيحة، بحسب تعبيره.وفي حين أعلنت وسائل الإعلام السعودية أن الورشة تهدف للاطلاع على أهداف ومبادرات برنامج التحول الوطني، والاستماع لآراء المختصين والمعنيين حول المكونات الأساسية للبرنامج. كشف مجتهد حقيقة أن الورشة تشكل تهيئة لإعلان عجز في الميزانية يصل ٥٠٠ مليار ريال .. فيما يصل العجز الحقيقي إلى أكثر من ٨٠٠ مليار، بسبب سرقات محمد بن سلمان وحاشيته وطريقته في إدارة حرب اليمن بحسب مجتهد.ونبه المغرد القريب من مصادر الحكم السعودي أن الورشة تشكل تهيئة لإعلان سلسلة من الضرائب ورفع أسعار المحروقات وقفزة ستشهدها الأسعار التجارية والأهلية كافة. كما سيطال الارتفاع فواتير الخدمات. وقال إنه سيتم الإعلان عن إلغاء الإعانة الحكومية على المواد الاستهلاكية الرئيسية ما سيتسبب بقفزة أخرى في أسعار هذه المواد. كما ستتم التهيئة لإعلان سلسلة رسوم جديدة بدأت برسوم السفر للخارج، وتتبعها رسوم الطرق والتنقل في الداخل وزيادة الرسوم على كل المعاملات الحكومية.وأضاف مجتهد أنه على بن سلمان وقبل أن يتحدث عن التحول الوطني أن يعيد المليارات، التي سرقها بصفقات السلاح والإسكان وبنود الديوان السرية وسيطرته على أرامكو، كما أن على ابن سلمان أن يعترف أنه اشترى جزيرة في المالديف بمليارين، ويختًا في البحر المتوسط بما يقارب المليار، وقصرًا لزوجته الثانية بـ ٤٠٠ مليون والخافي أعظم، يقول مجتهد الذي قال إنه قبل أن يتحدث ابن سلمان عن التحول الوطني عليه أن يبين لنا كيف قفز من المرتبة السادسة إلى وزير، ثم ولي ولي العهد واستلم مسؤولية ٩٠٪ من شؤون الدولة؟، وأنه قبل أن يتحدث عن تحول وطني عليه أن يبين بأي حق يتصرف كملك ويرسم السياسة الاقتصادية والاجتماعية والتعليمية والإعلامية، فضلًا عن اختيار المسؤولين.

Posted by ‎قناة نبأ الفضائية – Nabaa TV‎ on Sunday, December 20, 2015

السعودية / نبأ – كشف المغرد السعودي المعروف باسم “مجتهد”، ما وصفها بالأهداف الحقيقية لورشة برنامج التحول الوطني التي عقدت مؤخرا وما سيتبعها من قرارات .. موضحًا أن جلب أعداد كبيرة للورشة وما لحقها من بهرجة إعلامية، ليس إلا تهيئة نفسية لحزمة من الأخبار السيئة والقرارات القبيحة، بحسب تعبيره.
وفي حين أعلنت وسائل الإعلام السعودية أن الورشة تهدف للاطلاع على أهداف ومبادرات برنامج التحول الوطني، والاستماع لآراء المختصين والمعنيين حول المكونات الأساسية للبرنامج. كشف مجتهد حقيقة أن الورشة تشكل تهيئة لإعلان عجز في الميزانية يصل ٥٠٠ مليار ريال .. فيما يصل العجز الحقيقي إلى أكثر من ٨٠٠ مليار، بسبب سرقات محمد بن سلمان وحاشيته وطريقته في إدارة حرب اليمن بحسب مجتهد.
ونبه المغرد القريب من مصادر الحكم السعودي أن الورشة تشكل تهيئة لإعلان سلسلة من الضرائب ورفع أسعار المحروقات وقفزة ستشهدها الأسعار التجارية والأهلية كافة. كما سيطال الارتفاع فواتير الخدمات.
وقال إنه سيتم الإعلان عن إلغاء الإعانة الحكومية على المواد الاستهلاكية الرئيسية ما سيتسبب بقفزة أخرى في أسعار هذه المواد. كما ستتم التهيئة لإعلان سلسلة رسوم جديدة بدأت برسوم السفر للخارج، وتتبعها رسوم الطرق والتنقل في الداخل وزيادة الرسوم على كل المعاملات الحكومية.
وأضاف مجتهد أنه على بن سلمان وقبل أن يتحدث عن التحول الوطني أن يعيد المليارات، التي سرقها بصفقات السلاح والإسكان وبنود الديوان السرية وسيطرته على أرامكو، كما أن على ابن سلمان أن يعترف أنه اشترى جزيرة في المالديف بمليارين، ويختًا في البحر المتوسط بما يقارب المليار، وقصرًا لزوجته الثانية بـ ٤٠٠ مليون والخافي أعظم، يقول مجتهد الذي قال إنه قبل أن يتحدث ابن سلمان عن التحول الوطني عليه أن يبين لنا كيف قفز من المرتبة السادسة إلى وزير، ثم ولي ولي العهد واستلم مسؤولية ٩٠٪ من شؤون الدولة؟، وأنه قبل أن يتحدث عن تحول وطني عليه أن يبين بأي حق يتصرف كملك ويرسم السياسة الاقتصادية والاجتماعية والتعليمية والإعلامية، فضلًا عن اختيار المسؤولين.