أخبار عاجلة

البحرين: وقفة تضامنية مع الشيخ سلمان مع مرور عام على اعتقاله

 

البحرين: وقفة تضامنية مع الشيخ سلمان مع مرور عام على اعتقاله

البحرين: وقفة تضامنية مع الشيخ سلمان مع مرور عام على اعتقالهhttp://nabaatv.net/archives/60440البحرين / نبأ – توالت البلدات البحرانية في إصدار بيانات الدعم والمشاركة في الفعالية المركزيّة بمناسبة العام الجديد، والتي تحتضنها منطقة سترة في الأول من يناير.البيانات التي صدرت في تظاهرات تعبوية، أكدت المضي في الثورة ، وحثت على أوسع مشاركة في الفعالية التي تحمل عنوان قادمون يا سترة والتي أعلن عنها ائتلاف 14 فبراير.الائتلاف أعلن في كلمةٍ في بلدة المعاميرة أن أهالي سترة أبدوا الاستعدادات كاملة لاستقبال المواطنين المشاركين في الفعالية.إلى ذلك، استمرت قوات النظام في اقتحام البلدات، واعتقلت عدداً من الناشطين والمواطنين، وبينهم النائب البلدي السابق حميد البصري من بلدة كرباباد والصحافي في جريدة الوسط محمود الجزيري.ورصد ناشطون اعتقالات أخرى طالت أطفالاً، وبينهم الطفل أحمد علي باقر من بلدة المعامير. من جهة أخرى وبمناسبة مرور عام على إعتقال أمين عامها الشيخ علي سلمان، أقامت جمعية الوفاق وقفة تضامنية.الشيخ ميثم السلمان، مسؤول الحريات الدينية في مرصد البحرين لحقوق الإنسا، أكد خلال الوقفة على أن السلطة في البحرين فشلت في إقناع العالم أن محاكمة الشيخ علي كانت عادلة، مشيرا إلى أن الجهات الدولية تدرك أن الحكم على الشيخ سلمان جاء على خلفية تعبيره عن رأيه ومواقفه السياسية.وشدد السلمان على أن السلطات تستخدم القوانين ضد المعارضة لردعها عن حرية التعبير عن رأيها، معتبرا أن الحل الوحيد لحل الأزمة هو الحوار مع الممثلين الحقيقيين للشعب البحريني.عضو شورى الوفاق السيد محمد الغريفي إعتبر من جهته أن الشيخ علي سلمان هو مفتاح الحل للأزمات في البحرين، مشيرا إلى مواقفه المستمرة في هذا الصدد منذ بداية الثورة.وفي كلمة باسم رابطة شهداء البحرين أكد والد الشهيد محمود أبو تاكي على دور الشيخ سلمان في الحفاظ على الثورة، وإثبات مظلومية الشعب البحريني أمام العالم.

Posted by ‎قناة نبأ الفضائية – Nabaa TV‎ on Monday, December 28, 2015

البحرين / نبأ – توالت البلدات البحرانية في إصدار بيانات الدعم والمشاركة في الفعالية المركزيّة بمناسبة العام الجديد، والتي تحتضنها منطقة سترة في الأول من يناير.
البيانات التي صدرت في تظاهرات تعبوية، أكدت المضي في الثورة ، وحثت على أوسع مشاركة في الفعالية التي تحمل عنوان قادمون يا سترة والتي أعلن عنها ائتلاف 14 فبراير.
الائتلاف أعلن في كلمةٍ في بلدة المعاميرة أن أهالي سترة أبدوا الاستعدادات كاملة لاستقبال المواطنين المشاركين في الفعالية.
إلى ذلك، استمرت قوات النظام في اقتحام البلدات، واعتقلت عدداً من الناشطين والمواطنين، وبينهم النائب البلدي السابق حميد البصري من بلدة كرباباد والصحافي في جريدة الوسط محمود الجزيري.
ورصد ناشطون اعتقالات أخرى طالت أطفالاً، وبينهم الطفل أحمد علي باقر من بلدة المعامير.
من جهة أخرى وبمناسبة مرور عام على إعتقال أمين عامها الشيخ علي سلمان، أقامت جمعية الوفاق وقفة تضامنية.
الشيخ ميثم السلمان، مسؤول الحريات الدينية في مرصد البحرين لحقوق الإنسا، أكد خلال الوقفة على أن السلطة في البحرين فشلت في إقناع العالم أن محاكمة الشيخ علي كانت عادلة، مشيرا إلى أن الجهات الدولية تدرك أن الحكم على الشيخ سلمان جاء على خلفية تعبيره عن رأيه ومواقفه السياسية.
وشدد السلمان على أن السلطات تستخدم القوانين ضد المعارضة لردعها عن حرية التعبير عن رأيها، معتبرا أن الحل الوحيد لحل الأزمة هو الحوار مع الممثلين الحقيقيين للشعب البحريني.
عضو شورى الوفاق السيد محمد الغريفي إعتبر من جهته أن الشيخ علي سلمان هو مفتاح الحل للأزمات في البحرين، مشيرا إلى مواقفه المستمرة في هذا الصدد منذ بداية الثورة.
وفي كلمة باسم رابطة شهداء البحرين أكد والد الشهيد محمود أبو تاكي على دور الشيخ سلمان في الحفاظ على الثورة، وإثبات مظلومية الشعب البحريني أمام العالم.