أخبار عاجلة

الإعلان عن حركة جديدة معنية بالنشاط الحقوقي في السعودية

 

الإعلان عن حركة جديدة معنية بالنشاط الحقوقي في السعوديةhttp://nabaatv.net/archives/60579السعودية / نبأ – بتاريخ الثلاثين من ديسمبر من العام ألفين وخمسة عشر ابتدأ تفعيل الموقع الرسمي لحركة الحق والعدالة على الشبكة العنكبوتية، وذلك تحت إدارة المكتب الاعلامي بالحركة ويعنى بنقل اخبار الحركة والحالة الحقوقية في المملكة السعودية.حركة جديدة أيضاً تُضاف إلى الحراك الحقوقي والسياسيّ في المملكة في العام الجديد.الحركة الحقوقية تقول بأنها انبثقت من داخل وجع ومعاناة المواطنين في المملكة، وتسعى الحركة في العمل جاهدة لتوعية وتوحيد الجهود تحت مظلة واحدة، وهي تأمل من السلطات السعودية ان تستفيق مما وصفته بالغيبوبة وأن تدرك أخطاءها وتصلّح فسادها بحق شعبها.ومن جملة أهداف الحركة الحقوقية موضوع حقوق الإنسان بشكل عام وقضايا حرية التعبير بشكل خاص.واعتبرت الحركة أن النظام القضائي السعودي يعاني من نواقص أساسية تؤدي إلى ارتكاب انتهاكات بصورة منتظمة لحقوق الإنسان. معربة عن أملها بأن تقدم في الايام القادمة اهتمامات مشروعة لزرع عقيدة النضال والحرة والكرامة في المجتمع خاصة في ظلّ الوضع الخطير في السعودية كما قالت الحركة في بيانها التأسيسي. في أول إطلالتها تطرقت الحركة إلى جملة من الملفات الحقوقية في البلاد، وإضافة إلى ملف جمعية الحقوق السياسية (حسم)، أشارت إلى الحكم الصادر بإعدام الشيخ نمر النمر، الذي أدانته بشدة.يُشار إلى أن هناك جملة من المنظمات الحقوقية المعروفة باهتمامها بالملف الحقوقي السعودي، ومنها المرصد السعودي لحقوق الإنسان، المنظمة الأوروبية السعودية لحقوق الإنسان، منظمة القسط لحقوق الإنسان، منظمة ديواني الحقوقية، ومركز أمان لحقوق الإنسان. وأغلبها ينشط من خارج المملكة، حيث تحظر السلطات عمل المنظمات الاهلية المستقلة.

Posted by ‎قناة نبأ الفضائية – Nabaa TV‎ on Friday, January 1, 2016

السعودية / نبأ – بتاريخ الثلاثين من ديسمبر من العام ألفين وخمسة عشر ابتدأ تفعيل الموقع الرسمي لحركة الحق والعدالة على الشبكة العنكبوتية، وذلك تحت إدارة المكتب الاعلامي بالحركة ويعنى بنقل اخبار الحركة والحالة الحقوقية في المملكة السعودية.
حركة جديدة أيضاً تُضاف إلى الحراك الحقوقي والسياسيّ في المملكة في العام الجديد.
الحركة الحقوقية تقول بأنها انبثقت من داخل وجع ومعاناة المواطنين في المملكة، وتسعى الحركة في العمل جاهدة لتوعية وتوحيد الجهود تحت مظلة واحدة، وهي تأمل من السلطات السعودية ان تستفيق مما وصفته بالغيبوبة وأن تدرك أخطاءها وتصلّح فسادها بحق شعبها.
ومن جملة أهداف الحركة الحقوقية موضوع حقوق الإنسان بشكل عام وقضايا حرية التعبير بشكل خاص.
واعتبرت الحركة أن النظام القضائي السعودي يعاني من نواقص أساسية تؤدي إلى ارتكاب انتهاكات بصورة منتظمة لحقوق الإنسان.
معربة عن أملها بأن تقدم في الايام القادمة اهتمامات مشروعة لزرع عقيدة النضال والحرة والكرامة في المجتمع خاصة في ظلّ الوضع الخطير في السعودية كما قالت الحركة في بيانها التأسيسي.
في أول إطلالتها تطرقت الحركة إلى جملة من الملفات الحقوقية في البلاد، وإضافة إلى ملف جمعية الحقوق السياسية (حسم)، أشارت إلى الحكم الصادر بإعدام الشيخ نمر النمر، الذي أدانته بشدة.
يُشار إلى أن هناك جملة من المنظمات الحقوقية المعروفة باهتمامها بالملف الحقوقي السعودي، ومنها المرصد السعودي لحقوق الإنسان، المنظمة الأوروبية السعودية لحقوق الإنسان، منظمة القسط لحقوق الإنسان، منظمة ديواني الحقوقية، ومركز أمان لحقوق الإنسان. وأغلبها ينشط من خارج المملكة، حيث تحظر السلطات عمل المنظمات الاهلية المستقلة.