أخبار عاجلة

الجيش اليمني يسقط طائرة أباتشي سعودية

 

الجيش اليمني يسقط طائرة أباتشي سعودية

الجيش اليمني يسقط طائرة أباتشي سعودية

Posted by ‎قناة نبأ الفضائية – Nabaa TV‎ on Friday, January 8, 2016

اليمن/ نبأ- في تفاصيل جديدة حول العمليات النوعية في منطقة الطوال السعودية، أن الجيش اليمني واللجان الشعبية أحكموا سيطرتهم الكاملة على مواقع عسكرية تابعة للجيش السعودي في منفذ الطوال الحدودي في عملية عسكرية محكمة خلفت العشرات من الصرعى والجرحى في صفوفهم واجبارهم على التراجع مسافات طويلة وسط انهيارات واصابات مباشرة في صفوفهم.

الناطق باسم القوات اليمنية المسلحة العميد شرف لقمان يؤكد فشل قوى العدوان في التقدم في جبهتي حرض الطوال وميدي، واشار الى ان كثافة غارات تحالف العدوان خلال هذه اللحظات على العاصمة صنعاء وباقي المحافظات، هو ردة فعل جنونية لما تتعرض له قواتهم على الارض من ضربات موجعة .

ويأتي هذا التقدم والانجاز العسكري للجيش واللجان الشعبية رداً على شائعات تروج لها ابواق العدوان السعودي ومرتزقهتم عن تقدمهم باتجاه مديرية حرض بحجة.
هذا وأكد مصدر عسكري إسقاط طائرة اباتشي تابعة للعدوان السعودي في مديرية ميدي بمحافظة حجة.

وأشار إلى أن الطائرة التي تم إسقاطها كانت تقصف منازل المواطنين وممتلكاتهم والمناطق الحدودية بمحافظتي صعدة وحجة.

ميدانيا، شن طيران العدوان أكثر من 25 غارة على مناطق متفرقة بمأرب الجمعة.

وأوضحت مصادر محلية أن طيران العدوان شن سلسلة من الغارات على جبل هيلان الإستراتيجي بمديرية صرواح وأكثر من عشر غارات على مناطق مفرق الجوف والفرضة وجبل صلب التابعة لمديرية مجزر.

واضاف المصدر ان الغارات خلفت دمارا كبيرا بالمحلات التجارية ومنازل المواطنين.

وفي امانة العاصمة استهدف العدوان منطقة الستين وتبة التلفزيون شمال العاصمة ومديرية السبعين حيث استهدف منصة الاحتفالات في ميدان السبعين.

وفي محافظة مارب شن العدوان سلسلة غارات على مناطق متفرقة من مديرية صرواح ، كما استهدف في محافظة الجوف مديرية الغيل بعدة غارات ، فيما شن عدة غارات على محافظة لحج استهدف خلالها جبل المرخام بين منطقتي السحي والشريجة.