تظاهرات حاشدة ومتواصلة تنديداً بجريمة إعدام النمر.. والسلطات البحرينية تقمع

 

تظاهرات حاشدة ومتواصلة تنديداً بجريمة إعدام النمر.. والسلطات ا…

تظاهرات حاشدة ومتواصلة تنديداً بجريمة إعدام النمر.. والسلطات البحرينية تقمع

Posted by ‎قناة نبأ الفضائية – Nabaa TV‎ on Saturday, January 9, 2016

البحرين/ نبأ- استنكاراً لجريمة إعدام الشيخ نمر النمر، ووفاءاً لدمائه ودماء النشطاء الثلاثة، انطلقت تظاهرات جمعة الرد الزينبي في مختلف بلدات البحرين.

وقد حمل المشاركين والمشاركات في التظاهرات الحاشدة صور الشهيد الشيخ النمر، وسط شعارات مندّدة بجريمة إعدامه.

وخلال إحدى المواكب التي شهدتها البلدات صدحت حناجر المشاركين بشعارات الغضب والوفاء لدم الشهيد الشيخ النمر، معاهدين إيّاه على مواصلة نهجه.

المظاهرة السلمية سرعان ما اعترضتها السلطات البحرينية بإطلاق الغازات وسلاح الشوزن، وذكرت مصادر حقوقية بأن إصابات وقعت في صفوف المتظاهرين.

ولأن الشعب البحريني لا يعرف الصمت او الخذلان .. أصر المواطنون على مواصلة التظاهرات منذ النهار وحتى المساء رافعين صور الشيخ الشهيد، والأعلامَ التي تمجّد بشهادته، وتندّد بآل سعود وآل خليفة.

في بلدة كرزكان خرج جمع من المواطنين في مسيرة تحت شعار: جمعة الشهيد النمر.. وأكّدت الحشود المشاركة في هتافاتها أنّ دم الشهيد النمر سيطيح بحكم آل سعود.

هذا وقد شارك حشود في تشييع رمزي للشهيد الشيخ النمر ببلدة النويدرات. وشهدت الشوارع مراسم رمزيّة لتشييع مهيب لنعش الشهيد المظلوم بحضور علمائيّ وجماهيريّ حاشد.

وخلال هذه المراسم التي عبّرت عن اختيار الشهيد النمر لنهج الإمام الحسين بن علي، أكد المواطنون أن جريمة السعودية بإعدام الشيخ النمر لن تذهب هدرا، مشيرين كذلك إلى الموقف البحريني الرسمي الذي دعم الجريمة ومنع إعلان الاعتراض عليها.