بعد إعدام النمر.. تتطابق الصورة بين تنظيم داعش والسعودية

 

بعد إعدام النمر.. تتطابق الصورة بين تنظيم داعش والسعودية

بعد إعدام النمر.. تتطابق الصورة بين تنظيم داعش والسعودية

Posted by ‎قناة نبأ الفضائية – Nabaa TV‎ on Saturday, January 9, 2016

السعودية/ نبأ- ما الذي حول الإسلام من دين عمره 1400 عام وغالبا ما نشر رسالة التسامح إلى مصدر للوحشية. يتساءل الكاتب مصطفى آخوند في مقال عنوانه هل من فرق بين السعودية وداعش نشره موقع سي دي أن الإخباري الأميركي.

يعتبر الكاتب ان هذه النسخة من الإسلام أسستها الإمبريالية البريطانية في القرن الثامن عشر. وأوضح الكاتب ان سلوكيات كل من السعودية وداعش تعطي صورة عن اوجه الشبه بينهما. مشيرا الى عمليات قطع الرؤوس والأيدي واعدام المعارضين.

وبرأي الكاتب أن ما يجعل خسارة المعركة مع داعش أمرا خطيرا .. هو أنها ليست معركة مع مجموعة بل هي قتال ضد الفكر الوهابي المتطرف الذي احتضنه وروج له حلفاء الغربيين في المملكة السعودية.

وانتقد الكاتب السياسات الغربية في الشرق الأوسط التي وصفها بانها تكيل بمكيالين عبر إدعائها محاربة الإرهاب وفي ذات الوقت احتضان السعودية.

ونقل الكاتب عن المعارض للنظام السعودي علي الأحمد من معهد الخليج قوله “، اذا كنت تعلم 6 ملايين طفل في هذه السنوات الهامة من حياتهم، وقمت بغسل ادمغتهم فلا عجب أن لدينا الكثير من الانتحاريين السعوديين “.

وحذّر الكاتب من أن السماح الفكر الوهابي بالإنتشار من المملكة السعودية إلى الولايات المتحدة لن يترك أي أحد في مأمن من الإرهاب.

وأختتم الكاتب مقاله بالقول إذا كان العالم يريد وقف الإرهاب، يجب أن يضع قواعد صارمة لمنع دول مثل المملكة السعودية من نشر الكراهية وتمويل الجماعات الإرهابية.

مضيفا يحتاج العالم إلى إعادة تقييم أهداف مكافحة الإرهاب وإنهاء سياسة الكيل بمكيالين في الشرق الأوسط.