أخبار عاجلة

مظاهرات بحرينية تؤکد على مواصلة الحراك الثوري الرافض للدكتاتورية

 

مظاهرات بحرينية تؤکد على مواصلة الحراك الثوري الرافض للدكتاتورية

مظاهرات بحرينية تؤکد على مواصلة الحراك الثوري الرافض للدكتاتورية

Posted by ‎قناة نبأ الفضائية – Nabaa TV‎ on Wednesday, January 13, 2016

البحرين/ نبأ- تتواصل في البحرين الفعاليات المختلفة تأبيناً واستنكاراً لإعدام الشيخ نمر النمر، وأقام المواطنون في بلدة أبو قوة قراءة للفاتحة على روحه، فيما خرجت تظاهرات حاشدة في بلدات البحرين، وبمشاركة مختلفة فئات المجتمع البحريني.

ورفع المتظاهرون صورا كبيرة للشيخ النمر، ورددوا شعارات تندد بجريمة النظام السعودي، مؤكدين في الوقت ذاته تمسكهم بمطلب بإنهاء استحواذ عائلة آل خليفة على السلطة.

المشاركون دعوا المجتمع الدولي للتدخل العاجل لوقف تصفية السعودية للمعارضين، وطالبوا المنظمات الدولية باعداد ملف بجرائم آل سعود وتقديمها لمحكمة العدل الدولية.

الملف الداخلي يظل هو الحاضر الدائم في فعاليات المواطنين.

وتضامنًا مع المعتقلين – علي حماد علي وعلي حسين ربيع و عادل فيصل حسن – انطلقت تظاهرة ثوريّة غاضبة في بلدة الدير.

التظاهرة الغاضبة التي حملت شعار «أحكامكم حبر على ورق» رفض المشاركون فيها الحكم بالمؤبد الصادر بحقّ أبناء البلدة بحق الثلاثة، كما استنكروا الأحكام الظالمة الصادرة من المحاكم بحقّ بقية المعتقلين السياسيّين.

ودان المشاركون في التظاهرة جرائم التعذيب في السجون البحرينية وأكّدوا في شعاراتهم على مواصلة الثورة حتى تحقّق أهدافها.

من جهة أخرى، قال مركز البحرين لحقوق الإنسان إنه رصد اعتقال السلطات 42 مواطناً بينهم خمسة أطفال في الأسبوع الأول من شهر يناير 2016.

وأضاف المركز في بيانٍ له إن 43% من المواطنين الذين تم اعتقالهم، جرى توقيفهم خلال قمع السلطات لمسيرات تضامنية مع الشيخ نمر النمر الذي أعدمته السلطات السعوية مطلع العام.

وأوضح المركز إنه في الفترة الواقعة بين الرابع والعاشر يناير 2016 رصد صدور أحكام من محاكم البحرين بلغت في مجموعها ثلاثين سنة ونصف، بحق ستة مواطنين، فيما صدر على ثلاثة مواطنين أحكام بالسجن المؤبد.