أخبار عاجلة

تأكيدا على زيف الاتهامات..الإعلام السعودي يقر بسلمية الشيخ النمر

 

تأكيدا على زيف الاتهامات..الإعلام السعودي يقر بسلمية الشيخ النمر

تأكيدا على زيف الاتهامات..الإعلام السعودي يقر بسلمية الشيخ النمر

Posted by ‎قناة نبأ الفضائية – Nabaa TV‎ on Wednesday, January 13, 2016

السعودية/ نبأ- يمكن إعتبار التضليل الإعلامي سمة تميز بها العام الاول من حكم الملك سلمان.

مئات المواضيع والقضايا تم تحريفها في الاعلام السعودي.

تفجير الخبر الذي زعمت وسائل الإعلام السعودية نسبته إلى مواطنين من المنطقة الشرقية، كانت سبق أن أكدت صحف سعودية نفسها بأنّ التفجير قامت به القاعدة، إلا أنّ التضليل التبس على وسائل الإعلام الرسمية ودخلت في فوضى جديدة حول منْ يقف وراء هذا التفجير، وخاصة في سياق الحملة الهوجاء التي شُنت على القطيف قبيل تنفيذ إعدام الشيخ نمر النمر.

الشيخ الشهيد النمر، الذي تم استهدافه على نحو ممنهج، وشُنّ عليه وعلى مسقط رأسه العوامية، تضليلا واسعا من منابر الإعلام السعودي، إلا أنّ هذا الإعلام نفسه كان قد أقرّ بأن الشهيد كان داعية للسلم ورفض العنف من كلّ الجهات.

في خضم اشتعال الازمة التي خلفها النظام السعودي بجريمة اعدام الشيخ النمر يسعى النظام عبر وسائل اعلامه اثبات تهمة الارهاب للشيخ و التي يحاول اقناع العالم عبر العديد من الاكاذيب والتلفيقات. الا انه دائما ما يقع في المصيدة وتظهر تناقضاته التي دأب عليها

بالعودة الى صحيفة اليوم السعودية بتاريخ 6 من اكتور 2011، نجد مقالا بعنوان القطيف تتوحد للتصدي لخفافيش الظلام، ما يدحض هذه الاتهامات، وفي فترةٍ كان الحراك الشعبي في أوجهه، وبدأت القطيف تشهد تظاهرات مطلبية بالتزامن مع ثورات الربيع العربي.

الصحيفة نقلت على لسان الشهيد النمر رفضه لاستخدام السلاح وحتى الحجارة ضد رجال الامن.

(ودعا نمر باقر النمر أبناء بلدة العوامية إلى وقف جميع مظاهر التجمعات، داعيا للخروج من الأزمة الحالية التي تشهدها محافظة القطيف، وأوصى النمر بضرورة الحفاظ على ضبط النفس من الانفعالات وتوظيف الحماس في سبيل الكلمة الصادقة, وقال : هناك من استخدم السلاح ونحن لا نقبل هذا، فهذا ليس منهجنا، ورفض النمر استخدام الحجارة ضد رجال الأمن أو مشاركة الملثمين في المسيرات الاحتجاجية.) ((((عمل رول، بدلاً من الصوت)))))))

وفي سبيل التضليل وتحريف الحقائق، وبعد إعدام الشيخ النمر؛ قامت وسائل اعلامية سعودية بتحريف ترجمة مقالات غربية حول الشيخ النمر، ومن ذلك قيام صحيفة عاجل الالكترونية شبه الرسمية بتحوير مقال نشرته مجلة فورين بوليسي الاميركية اشاد بالشيخ النمر واصفا اياه بالثوري الجريئ الذي دعا الى احتجاجات سلمية. بينما قامت الصحيفة السعودية بتزوير الحقيقة والزعم أن المقال تحدث عن فكر ارهابي كان يتبناه الشيخ!