أبناء قبيلة الغيثات يرفضون استيلاء أمير سعودي على أرض لهم

 

أبناء قبيلة الغيثات يرفضون استيلاء أمير سعودي على أرض لهم

أبناء قبيلة الغيثات يرفضون استيلاء أمير سعودي على أرض لهم

Posted by ‎قناة نبأ الفضائية – Nabaa TV‎ on Thursday, January 14, 2016

السعودية/ نبأ- إلى المواجهة وصلت قضايا الفساد في المملكة السعودية. فرغم القبضة التي يرفعها الأمراء في وجه كل من يرفع الصوت، إنتفضت قبيلة الغيثات، ولو مؤقتا، ضد الإستيلاء على أراضيهم.

المعلومات أشارت إلى أنه في الأيام الأخيرة من عام 2015، حصلت مواجهة بين أبناء القبيلة والأمير سلطان بن محمد بن سعود الذي أراد الإستيلاء على جزء من أراضيهم.

وأكدت المعلومات أن الأمير سلطان عمد إلى الإستيلاء على الأرض بموافقة من أمير الرياض فيصل بن بندر بن عبد العزيز، وذلك بهدف نقل معمل اليمامة للإسمنت الذي يملكه من الأحياء السكنية في الرياض إلى موقع الأرض التي استولى عليها.

مقاطع فيديو إنتشرت بشكل محدود عبر مواقع التواصل الإجتماعي، أظهرت إشهار أبناء القبيلة السلاح في وجه الأمير الذي حاول الإستيلاء على أرض تعرف بالعرمة في محافظة الخرج.

وفي تغريدات عبر توتير أكد النشطاء الخبر ونشروا صورا للحادثة، وأشاروا إلى أن إنتهاكات الأمراء وسرقاتهم مستمرة وأنهم يعمدون على شراء صمت المواطنين بتخويفهم في الخارج.

وبعد أيام على الحادثة أصدرت القبيلة بيانا أكدت فيه إعطائها الأرض للأمير والتبرؤ من كافة المقاطع التي أظهرت المواجهات، فيما رجّحت مصادر أن يكون ذلك بتأثير من ضغوط الأمراء وتهديدهم

ومع إستمرار إنتهاكات الأمراء وفي ظل توجه الأوضاع الإقتصادية في المملكة إلى الإنهيار، يتوقع المراقبون أن يعلو الصوت وأن تنتهي سياسات شراء الصمت التي إتبعوها مع القبائل والمواطنين.