أخبار عاجلة

تظاهرات متواصلة في البحرين.. والسيد المشعل يؤكد استمرار الحراك الثوري

 

تظاهرات متواصلة في البحرين.. والسيد المشعل يؤكد استمرار الحراك…

تظاهرات متواصلة في البحرين.. والسيد المشعل يؤكد استمرار الحراك الثوري

Posted by ‎قناة نبأ الفضائية – Nabaa TV‎ on Saturday, January 16, 2016

البحرين/ نبأ- شهدت العديد من مدن البحرين وبلداتها، يوم الجمعة تظاهرات وفاء للشهيد الشيخ نمر النمر، الذي أعدمته السلطات السعوديّة، وخرجت تظاهرات تحت عنوان “جمعة العمامة المذبوحة”، التي تأتي ضمن سلسلة فعاليّات شهر الغضب التي دعت إليها القوى الثورية تأهّبًا للذكرى الخامسة لانطلاق الثورة البحرينيّة.

ورفع المتظاهرون في بلدة المصلّى الأعلام البحرينيّة، وصور الشيخ النمر، ويافطات العهد والوفاء للشيخ النمر، كما هتفوا ضد النظامين الخليفيّ والسعوديّ، مؤكّدين الاستمرار في الحراك الثوريّ، حتى تتحقق مطالب الشعب البحرينيّ بالحريّة والديمقراطيّة وتقرير المصير.

وشهدت البحرين أيضا سلسلة من التظاهرات المندّدة بجريمة الإعدام، حيث اشتبكت قوات بحرينية مع المتظاهرون السلميين في سترة.

واستخدمت قوات النظام الرصاص الإنشطاري والغازات السامة ضد المتظاهرين قبل أن تقوم بملاحقتهم داخل الأحياء السكنية. وتعمدت قوات النظام تخريب سيارات المواطنين، والاعتداء على ممتلكاتهم.

وبحرق صور الحاكم الخليفيّ، حمد عيسى الخليفة، وصورة الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز وشعارات البراءة من الخليفيين، واصل البحرينيون تظاهراتهم المطالبة بالقصاص، معاهدين إيّاهم على مواصلة النضال المطالب بالحقوق المشروعة نحو الديمقراطيّة.

من جهة أخرى، أكد السيد مجيد المشعل استمرار الثورة البحرانية وهي تقترب من ذكراها الخامسة.

وفي ختام تظاهرة شهدتها بلدة المصلى، ألقى السيد المشعل كلمةً أشاد فيها بثبات المواطنين في الساحات، والتمسك بالحقوق، وقال إن هذا الاستمرار ليس غريباً على هذا الشعب الذي قدم الشهداء والمعتقلين والجرحى والمظلومين.

وحيّى القيادات الشامخة خلف القضبان وقال إن الرموز ثابتون داخل السجون، وإن الشعب ماض في ثورته في إطار حراك سلمي حضاري.