أخبار عاجلة

بعد أكثر من عامين داخل سجون النظام: السلطات السعودية تُفرج عن الشاعر حبيب المعاتيق

السعودية/ نبأ- أفرجت السلطات السعودية، عن الشاعر والمصور الفوتوغرافي حبيب المعاتيق (1972)، حيث قضى أكثر من سنتين ونصف في المعتقل، على خلفية إشرافه على إدارة موقع إلكتروني معروف بشبكة "فجر الثقافية".

وكانت محكمة الاستئناف قد أيدت المحكمة الجزائية بجدة في يونيو الماضي الأحكام الصادرة بحق الناشط والمدون السعودي، والقاضي بسجنه عامين، قبل أن يتم الافراج عنه في ساعة متأخرة صباح اليوم الثلاثاء.

وكان المعاتيق اعتقل بتاريخ 22 فبراير 2012 من محل عمله بمدينة الجبيل الصناعية (شرق المملكة)، فضلا عن إغلاق موقع "شبكة فجر" التي يديرها، وهي شبكة إخبارية ثقافية.

وقد حصل صاحب ديوان "حزمة وجد" على العديد من الجوائز في داخل السعودية وخارجها على مستوى الشعر والتصوير الفوتوغرافي، كما تم اعتقاله من قبل منذ 9 سنوات على خلفية حرية التعبير، وتم حبسه لمدة ثلاث سنوات، ليعاد اعتقاله من جديد.

والشاعر حبيب علي المعاتيق من أهالي جزيرة تاروت، وحاصل على بكالوريوس محاسبة من جامعة الملك سعود بالرياض، وكان يعمل  محاسبَ أول في شركة سابك في مدينة الجبيل الصناعية، تميز المعاتيق بالشعر العربي الفصيح وفي فن التصوير الفوتوغرافي وهو صاحب أول تجربة شعرية فوتوغرافية حيث مزج بين  الشعر وفن التصوير.