أخبار عاجلة

ارتفاع توصيل الطالبات.. والتعليم: حافلاتنا متوافرة

ارتفاع توصيل الطالبات.. والتعليم: حافلاتنا متوافرة

Posted by ‎قناة نبأ الفضائية – Nabaa TV‎ on Monday, January 25, 2016

السعودية/نبأ ـ أبدى أهالي الطلاب والطالبات في المنطقة الشرقية استياءهم من ارتفاع سعر توصيل أبنائهم إلى المدارس خمسين ريالا، ليصبح 250 ريالاً بدلاً من 200 ريال.

وناشد أحد أولياء الأمور وزارة التعليم بزيادة أعداد الحافلات بمعدل حافلتين لكل محطة لاستيعاب أعداد الطالبات ووضع آلية جديدة تجبر السائق على توصيل الطالبة من وإلى منزلها حفاظاً على سلامتها.

نظمت ادارة معهد اكاديمية التعليم العالي النسائي للتدريب في المنطقة الشرقية بالدمام في يومها المفتوح تحت شعار ””يوم العطاء”صباح الأحد الماضي. وهدف البرنامج الى استقطاب جميع الفئات لزيادة مهارات الطالبات وتطويرهن عن طريق الحاقهن بالعديد من الدورات والشركات لتسهيل التدريب التعاوني فيما بينهن.

تفاعل مرتادو كورنيش سيهات بمحافظة القطيف مع 120 طالباً بمشروع إماطة خلال تواجدهم في الكورنيش، وتوزيعهم بروشورات توعوية تحث الأهالي على تعزيز سلوك النظافة.

ويهدف المشروع إلى تعزيز النظافة العامة في المنطقة، وإظهار أهمية إسهام استثمار النفايات في إيجاد بعض المداخيل، وحتى توفير فرص عمل من خلال تطور عملية فرز النفايات من قبل المواطن.

سجلت أسعار “الروبيان” في أسواق المنطقة الشرقية زيادة بلغت 40 في المئة في غضون أسبوعين، وذلك قبل انتهاء الموسم بنحو أسبوع مطلع “فبراير 2016م” .

كما سجل الحجم الصغير زيادة بنسبة 40 في المئة، ليستقر عند 700 ريال مقابل 500 ريال للصندوق. وعزا متعاملون في سوق الأسماك المركزي في القطيف الارتفاع المتواصل لأسعار الروبيان بالسوق المحلية للانحسار الكبير في المعروض خلال الأيام الماضية.

ما زالت فرص تساقط الأمطار محتملة في الساحل الشرقي، حيث تتهيأ الاجواء لهطولات متفرقة، تشمل اجزاءاً من المنطقة مع استمرار تواجد الضباب.

ويتغير اتجاه الرياح الجنوبية خلال اليومين المقبلين إلى شمالية نشطة السرعة تثير الأتربة والغبار في بعض المواقع، خاصة المكشوفة والطرق البرية بين المدن، والطريق السريع بين الدمام والرياض.