أخبار عاجلة

العمري إلى الجنود السعوديين: إنهم يتاجرون بكم طائفيا

العمري إلى الجنود السعوديين: إنهم يتاجرون بكم طائفيا

العمري إلى الجنود السعوديين: إنهم يتاجرون بكم طائفيا

Posted by ‎قناة نبأ الفضائية – Nabaa TV‎ on Sunday, February 7, 2016

السعودية/ نبأ – وجه الكاتب القانوني السعودي الدكتور حسن العمري رسالة الى الجنود السعوديين جاء فيها توضيح لاسباب الحرب على اليمن ومن فيها سينتصر ومن سيخسر في نهاية المطاف.

وجاء في الرسالة الموجهة للجندي السعودي المرابط على الحدود السعودية اليمنية، أن هذه الحرب تم اتخاذ قرارها في أحد قصور المترفين في الرياض ممن اعتلوا السلطة حديثا ممن لايعرفون معنى الحرب.

رئيس منظمة “ديواني” الحقوقية أشار الى ان السعودية تورّطت في مستنقع اليمن معتبرا ان هذه الحرب الظالمة لها بعد طائفي بغيض يهلل له الطائفيون، بحسب تعبيره.

ووصف العمري عاصفة الحزم بالكاذبة، معتبرا ان الحرب على اليمن هي تصدير لأزمات السلطة في المملكة التي أخفقت في الداخل والخارج، وأوضح بأن السلطة تسعى لكي تكسب شرعية عبر خلط الأوراق في المنطقة.

وأوضح أن الجنود السعوديين ووجهوا بتعبئة طائفية قام بها منْ وصفهم العمري بمشائخ الطائفية الذين سعوا لتبرير العدوان على اليمن.

وعن حالة المجندين السعوديين.. قال العمري ان أغلب خطوط الأمامية على الحدود هم من أبناء الجنوب والبادية والمهمشين والفقراء من مناطق المملكة ممن تركوا اهلهم وابناءهم تحت ضغط الفقر والحاجة وإنعدام الوظائف والبدائل الأخرى.

وعن انتصار السعودية في اليمن، قال العمري أن هذه الحرب لم تحقق أهدافها كما يضلل الإعلام الرسمي ، وأكد بأن تنظيم القاعدة والحركات التكفيرية المتطرفة سيطرت على كثير من المدن والمناطق اليمنية بسبب هذه الحرب .

ودعا العمري الجنود السعوديين المشاركين في الحرب على اليمن إلى عدم الانخداع بصفة الشهيد التي يُطلقها النظام على ضحايا الحرب، مشيرا الى ان السلطات السعودية لن تبادر إلى عمل نصب تذكاري للجندي السعودي، حيث سيعترض المشائخ السلفيون الذين يرون ذلك مخالفاً لعقيدة التوحيد الوهابية