أخبار عاجلة
مبنى المحكمة الجزائية في الرياض

“الجزائية المتخصصة” تحكم بالقتل تعزيراً على مواطن من العوامية

"الجزائية المتخصصة" تحكم بالقتل تعزيراً على مواطن من العوامية

"الجزائية المتخصصة" تحكم بالقتل تعزيراً على مواطن من العوامية

Posted by ‎قناة نبأ الفضائية – Nabaa TV‎ on Friday, February 12, 2016

الرياض/ نبأ – قضت المحكمة “الجزائية المتخصصة” على احد المتهمين من اهالي العوامية بالقطيف بالقتل تعزيرا بتهمة ‘‘ قاد هجومين مسلحين بقنابل “المولوتوف” على مركز شرطة العوامية وعدد من الدوريات الأمنية المتواجدة في دوار الريف، كما ادعت الجهات الامنية بذلك.

وافادت المحكمة في بيانها الرسمي أن رئيس الجلسة القضائية المشكلة من ثلاثة قضاة أصدر حكمها الابتدائي بإدانة المدعى عليه بإثارته للفتنة الطائفية وقيادته لتجمعات الشغب في محافظة القطيف وحمله شعارات وصورا تسيء للدولة ولولاة الأمر.

وكذلك اشارت المحكمة الى ارتباطه بثلاثة من المطلوبين المدرجين على قائمة الـ23 التي أعلنتها وزارة الداخلية في عام 1433 هجرية فيما أبدى المدعي العام قناعته بالحكم.

الا ان المراقبين للشأن السعودي الداخلي يرون زيادة ملحوظة في مؤشر احكام الاعدام التي تصدرها المحاكم السعودية في الآونة الاخيرة بحق النشطاء في محافظة القطيف شرق المملكة سيما بعد جريمة اعدام الشيخ النمر. هناك سعي حثيث من قبل السلطات الى خلق اجواء من الارهاب الدموي والامعان في سياسة القمع والتنكيل وذلك في محاولة للحد من حركة الاحتجاجات التي تشهدها الشرقية منذ العام 2011م.

والجذير بالذكر ان السلطات الامنية شنت حملة اعتقالات واسعة في القطيف والمدن التابعة لها مؤخرا فيما يرى محللون أن السلطة تسعى من خلال ذلك الى جمع اكبر عدد من المعتقلين لالصاق تهم تتناسب و احكام الاعدام قتلا وتعزيرا كما هو الحال بالنسبة لهذا الحكم الذي اصدرته المحكمة بحق هذا المتهم الذي حرصت السلطة عدم ذكر اسمه.