أخبار عاجلة

خلال حفل التأبين.. معرض صور للشهيد نمر النمر في العوامية

خلال حفل التأبين.. معرض صور للشهيد نمر النمر في العوامية

خلال حفل التأبين.. معرض صور للشهيد نمر النمر في العوامية

Posted by ‎قناة نبأ الفضائية – Nabaa TV‎ on Saturday, February 13, 2016

السعودية/ نبأ- لمناسبة مرور أربعين يوماً على استشهاد الشيخ نمر باقر النمر، إنطلقت في القطيف أعمال فعالية “منّ الله”.

وفي جامع الامام الحسين بالزارة، حيث كان الشهيد النمر يؤم الصلاة، أقيم معرض لصوره الخاصة، اضافة الى مقتنياته الشخصية.

ومن بين المقتنيات تم عرض العمامة التي كان كان يرتديها عند اعتقاله من قبل قوات الامن، اضافة الى بقايا الرصاص الذي أطلق عليه يومها.

وعرض كذلك كرسيه الذي كان يستخدمه عند القاء المحاضرات والخطب الدينية، وكذلك حاسوبه وجواله الشخصيين وكتب الادعية التي كانت معه في سجنه.

وبالعودة الى الفعاليات التي اقيمت في ذكرى الاربعين، وبالنظر الى المسيرات التي خرجت في مناطق القطيف، يمكن ملاحظة التحول في الخطاب الشعبي.

فالجماهير التي زادت نقمتها على السلطة بعد جريمة الاعدام وكذلك منع تسليم الجثامين لعائلات الشهداء، رفعت حدة شعارتها ضد النظام، كذلك كان من الملاحظ ارتفاع اعداد المشاركين في هذه المسيرات، ما يدل على تحول في مزاج الشعب بعد الجريمة.

وقد شهدت هذه المسيرات رفع شعارات ثورية تدعو للمقاومة، والانفصال، ولعلها المرة الاولى التي يرتفع فيها هذا الشعار الذي كان متوازيا مع شعار الموت لال سعود الذي صدحت به حناجر المشاركين.

وبإطلاق صفة الفئران على الحكم ورجاله، وبصرخات هيهات منا الذلة التي دوت في القطيف خلال هذه المسيرات، يظهر بشكل جلّي أن الصوت الذي اراد ال سعود اسكاته من خلال جريمة اعدام الشيخ النمر والنشطاء الثلاثة، لم يخفت، فالجريمة أدت الى رفعه وتعميمه بين الجماهير.