أخبار عاجلة
أهالي معتقلين بحرينيين خلال لقاء مع أسرة صحيفة "الوسط" لشرح معاناتهم في لقاء أبنائهم

البحرين: أهالي السجناء يستنكرون التضييق.. وإحياء لذكرى للشهداء

البحرين: أهالي السجناء يستنكرون التضييق.. وإحياء لذكرى للشهداء

البحرين: أهالي السجناء يستنكرون التضييق.. وإحياء لذكرى للشهداء

Posted by ‎قناة نبأ الفضائية – Nabaa TV‎ on Sunday, February 21, 2016

المنامة/ نبأ – أبدى أهالي موقوفين في مركز التوقيف بالحوض الجاف احتجاجهم على الحواجز الزجاجية بينهم وبين أبنائهم أثناء الزيارات الدورية هناك، وذكروا أنها أفقدت الزيارة من مضمونها وهدفها الأساسي، إذ منعت التواصل كلياً عدا استخدام الهاتف فقط.

وحضر لصحيفة الوسط البحرينية مجموعة من الأهالي ونقلوا استياءهم من الحواجز الزجاجية، مبدين فشل مساعيهم مع مختلف الجهات لإيجاد حل لهذه الموضوع.

وأفاد الأهالي بأن موقوفين في السجن مضربون عن الطعام حالياً، وتعرض عدد منهم لنوبات صحية نتيجة ذلك، احتجاجاً على الحواجز الزجاجية وأمور أخرى يشكون منها بداخل التوقيف، مشيرين إلى أن الحواجز الزجاجية منعتهم من التواصل بشكل كلي عدا الصوت فقط عبر سماعة هاتف هناك، وقالوا إن الثغرات التي كانت موجودة في الزجاج تم إغلاقها أيضا.

وفي ملف المحاكمات، أصدت محكمة بحرينية حكماً بالسجن لمدة عام على المعتقلة ليلى القصير، وذلك على خلفية إتهامها بإيواء أحد المطلوبين السياسيين.

وكانت قوات تابعة لوزارة الداخلية، داهمت منزل القصير في يوم 31 من مارس من العام الماضي ، ودمرت هذه القوات محتويات المنزل الواقع بمنطقة السنابس قبل أن تعتقلها.

وتعظيمًا لمقام الشهادة والشهيد، اجتمع حشد من أبناء البحرين عند روضة الشهيد محمود ابو تاكي. وأكد آباء الشهداء على تمسكهم بحق القصاص من القتلة، كما شددوا على مواصلة الثورة حتى تحقيق أهدافها.

وشارك والد الشهيد ابو تاكي في إقامة سلسلة من الختمات القرآنيّة قُرب روضته بمقبرة مهزة-سترة. مؤكدا استمراره في خطى الثورة السلمية.

وخلال الاجتماع طالب والد الشهيد أبو تاكي السلطات البحرينية بفك سراح جميع الاسرى المعتقلين ظلما في السجون، متنمنيا الشفاء للجرحى المطاردين من قبل النظام.