أخبار عاجلة
وزير الداخلية البحريني راشد بن عبدالله آل خليفة

تهديدات وزير الداخلية: ترحيل علماء واعتقالات ممنهجة

تهديدات وزير الداخلية: ترحيل علماء واعتقالات ممنهجة

تهديدات وزير الداخلية: ترحيل علماء واعتقالات ممنهجة

Posted by ‎قناة نبأ الفضائية – Nabaa TV‎ on Monday, February 22, 2016

البحرين/ نبأ – في أعقاب تهديدات وزير الداخلية البحريني بمحاصرة الشعائر الحسينية والهيمنة على المنبر الديني، شنت القوات البحرينية هجمات على الشعائر الدينية في العاصمة المنامة، فيما واصلت السلطات الأمنية اقتحام المناطق السكنية، واعتقال العديد من الشّبان، كما حصل في بلدة بني جمرة التي اعتقل فيها العشرات.

وقال ناشطون بأنّ السلطات عمدت إلى تصويرهم في أحد المآتم الحسينية بقصد الإعداد لحملة جديدة ضد المآتم التي أكد الوزير البحريني بأنه سيجري إخضاعها للدولة.

تصريحات الوزير الملقب بـ”وزير الإرهاب” لقيت رفض الجمعيات السياسية المعارضة التي أشارت إلى أن البلاد ليست بحاجة لللمزيد من الخطابات الداعية إلى الفتنة والطائفية وأكدت ولاءها وأكدت ولاءها للوطن، كما جددت موقفها السياسي الداعي إلى “الحوار” للخروج مما وصفته بالأزمات المتتالية على البلاد.

تيار الوفاء الإسلامي دعا إلى الوقوف في وجه التهديدات الرسمية، مجددا اتهامه للنظام بالاستقواء بالخارج، واعتبر تصريحات وزير الداخلية محاولة أخرى لتفجير “الصراع الديني والمذهبي” في مواجهة الثورة المستمرة.

ناشطون رأوا بأنّ تهديدات الوزير تأتي في إطار الفشل الرسمي في احتواء الثورة التي اجتازت عامها الخامس، فيما تتواصل الفعاليات والمظاهرات الثورية على أوسع نطاق في داخل البلاد وخارجها.

القيادي في “تيار العمل الإسلامي”، جواد عبد الوهاب، قال إن النظام بدأ الاستعداد مبكرا للتدخل في شؤون المآتم الحسينية، حيث داهمت قواته 4 مآتم في بلدة بني جمرة، في سياق اعتقال العشرات من الشبان، مشيرا إلى تصويرهم داخل المآتم للإعداد لمسرحية أمنية جديدة.

من جانبهم، يستعد المواطنون غدا لإطلاق تظاهرات تحت عنوان الوصية الأساس دعا إليها تيار “الوفاء”، تأكيدا على الموقف الذي أطلقه القيادي في التيار، المحكوم بالمؤبد، الأستاذ عبد الوهاب حسين، بشأن التمسك بموقف إسقاط النظام.