أخبار عاجلة
الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي

الحرب الباردة بين السعودية والإمارات تجري في اليمن

الحرب الباردة بين السعودية والإمارات تجري في اليمن

الحرب الباردة بين السعودية والإمارات تجري في اليمن

Posted by ‎قناة نبأ الفضائية – Nabaa TV‎ on Friday, February 26, 2016

اليمن/ نبأ – حرب باردة تجري بين الإمارات والسعودية المتحالفتين في عدوان تقوده الاخيرة على الشعب اليمني منذ مارس العام الماضي 2015م.

ومع تعيين الرئيس اليمني غير الشرعي عبد ربه منصور هادي، اللواء علي محسن الأحمر نائباً عاماً للقوات المسلحة اليمنية، باتت معالم هذه الحرب واضحة للعيان.
الأوساط السياسية تؤكد بأن السعودية هي من أمرت بتعيين الاحمر، ورأت أنها رسالة صريحة واضحة موجّهة إلى الامارات وتتعلق تحديداً بمرحلة ما بعد الحرب.

مفاد الرّسالة السعودية هو أن اللواء الذي عُين في منصب لا يوجد بالدستور أصلا هو ردّ على تعيين الإمارات خالد بحاح نائباً لرئيس الجمهورية الذي يتولى مهمة تعبيد طريق الامارات الى عدن.

إذا الاحمر رجل السعودية مقابل بحاح رجل الامارات، الدولتان في نزاع بارد على الكعكة اليمنية، حيث تسعى كل منهما الى تكريس نفوذ عسكري وسياسي على الارض، فضلا عن معلومات تشير الى أن المسلحين الذين تقدموا مؤخرا الى مطار عدن يلقون دعماً السعودية في اشارة على سعيها لتحجيم النفوذ الاماراتي في البلاد.

المجموعات المسلحة التي تنوعت بين القاعدة وداعش ومنشقين عن الحراك الجنوبي فضلا عن المرتزقة التي استجلبتهم السعودية، بات كلّ هؤلاء اليوم في أرجوحة متذبذة بين الامارات والسعودية، فيما الاخيرة تعول على تعيين الاحمر لنيل تأييد قبائل صنعاء والقادة العسكريين البارزين فيها. فهل ينفرط عقد التحالف المعادي ضدّ اليمن؟ الأيام حبلى بالمفاجآت.