أخبار عاجلة
نقطة تفتيش أقامتها الأجهزة الأمنية الأردنية في إربد

الأردن يعلن إحباط “مخطط تخريبي” لـ”داعش”

الأردن/ نبأ – أعلنت الحكومة الأردنية إنها أحبطت “مخططا تخريبيا” مرتبطاً بما سمتها “عصابة داعش الإرهابية” كان يهدف إلى “الاعتداء على أهداف مدنية وعسكرية داخل المملكة، وزعزعة الأمن الوطني”.

ونقلت وكالة الأنباء الأردنية “بترا” عن دائرة المخابرات العامة الأردنية قولها إنها “تمكنت بعد عمليات متابعة استخبارية حثيثة ودقيقة ومنذ وقت مبكر، من إحباط مخطط إجرامي وتخريبي مرتبط بعصابة “داعش” الإرهابية، كان يهدف إلى الاعتداء على أهداف مدنية وعسكرية داخل المملكة وزعزعة الأمن الوطني”.

وأكد رئيس الوزراء الأردني عبد الله النسور أن المجموعة المسلحة في إربد هي “زمرة إرهابية تنتمي إلى تنظيم إرهابي”. وكان المتحدث الرسمي باسم الحكومة الأردنية محمد المومني قد أعلن انتهاء عملية أمنية في مدينة إربد أفضت إلى مقتل سبعة أشخاص من المجموعة المسلحة ورجل أمن أردني.

وقالت “بترا” إن “حصيلة عمليات المتابعة الاستخبارية التي سبقت تنفيذ العملية كانت اعتقال 13 عنصرا متورطاً بالمخطط الإجرامي، ونتج عن الاشتباك مقتل سبعة عناصر إرهابية كانوا يرتدون أحزمة ناسفة ويطلقون النار على قوات الأمن”، وأضافت أن “كميات من الأسلحة الرشاشة والذخيرة والمتفجرات والصواعق التي كانت بحوزة عناصر المجموعة الإرهابية تم ضبطها”.