أخبار عاجلة
الملا

البحرين: نشطاء وآباء شهداء يتضامنون مع المعتقل المريض إلياس الملا

البحرين: نشطاء وآباء شهداء يتضامنون مع المعتقل المريض إلياس الملا

البحرين: نشطاء وآباء شهداء يتضامنون مع المعتقل المريض إلياس الملا

Posted by ‎قناة نبأ الفضائية – Nabaa TV‎ on Thursday, March 3, 2016

البحرين/ نبأ – معاناة المعتقلين في سجون النظام البحريني لا تنتهي. المعتقل الياس فيصل الملا الذي أصيب في الخامس من أغسطس/آب 2015م بسرطان الغدد اللمفاوية دخل في المرحلة الثالثة ما قبل الأخيرة من المرض وحياته في خطر.

وفي ظل الاهمال المتعمد من قبل إدارة سجن جو وأمام مستجدات وضعه الصحي المتدهور/ ناشدت عائلة المعتقل الملا وعددٌ من الحقوقيين وعوائل الشهداء، في حفل عيد ميلاده، ادارة السجن باعطائه حقه في العلاج.

ولأن حالته خاصة ومختلفة عن بقية المعتقلين الأحرار، وقف الناشطون وعوائل الشهداء وقفة حق مع عائلة الملا وخصوصا في يوم ميلاده الـ25، وذلك للتذكير بأن حياته في خطر حسبما تؤكده التقارير الطبية.

أم المعتقل الملا ألقت كلمة في حفل عيد ميلاده، وقالت ان السلطات البحرينية حرمت إلياس من العلاج اللازم، وهو يعاني داخل السجن من تدهور خطير في صحته.

وفي الحفل أكدت الناشطة الحقوقية ابتسام الصايغ بأن الوضع الصحي للمعتقل إلياس يمثل شاهدا على الإهمال المتعمّد لإدارة سجن “جو” المركزي، وحملت السلطات المسؤولية الكاملة عن ذلك.

والد الشهيد ياسين العصفور، وباسم رابطة عوائل الشهداء، أشار في كلمته الى ان ظروف السجن لا تسمح لإلياس بأن يسترجع مناعته، وقال إن ناقوس المرحلة الأخيرة الخطرة بدأ يدقّ وسط علم إدارة سجن جو المركزي وأطباء السجن، معتبرا ذلك شكلا من أشكال التستر على الجريمة.

وحول مظلومية المعتقل الياس الملا ومظلومية السجناء شارك والد الشهيد علي المؤمن بكلمة أوضح فيها ان عيد ميلاد الياس يصادف في نفس يوم محاكمة أخوته وأولاده أمام القضاء البحريني الذي وصفه بالمسيّس، وأكد والد الشهيد بأن السلطات البحرينية ومؤسساتها القضائية لا تراعي حقوق الانسان الأساسية.