أخبار عاجلة
ضابط في تحالف العدوان السعودي قتل عقب استهداف الجيش اليمني و"اللجان الشعبية" لمعسكر "التحالف" في ماس في مارب

قتلى للعدوان السعودي في ماس في مأرب.. وميدي محررة

قتلى للعدوان السعودي في ماس في مأرب.. وميدي محررة

قتلى للعدوان السعودي في ماس في مأرب.. وميدي محررة

Posted by ‎قناة نبأ الفضائية – Nabaa TV‎ on Thursday, March 3, 2016

اليمن/ نبأ – لم يكن استهداف معسكر تداوين في مأرب سوى البداية، فها هي مدفيعة الجيش اليمني و”اللجان الشعبية” تجدد استهدافها لمواقع القوات الموالية للعدوان في المحافظة حيث تحتدم المعارك.

مدفعية الجيش واللجان الشعبية أطلقت صاروخا بالستيا من نوع “توشكا” على معسكر ماس في مأرب، وسط أنباء عن سقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوف القوات الموالية للعدوان السعودي.

هذا وتفصل فترة زمنية وجيزة جدا بين الصاروخين اللذين أطلقا على معسكري تداوين وماس في مأرب، حيث أدى الاول الى مصرع نحو 60 مسلحا من المواليين للعدوان بينهم أربعة إماراتيين.

ويصل مدى صاروخ “توشكا” الذي تستخدمه قوات الجيش اليمني إلى 185 كيلو مترا، ويبلغ وزنه الاجمالي ألفي كيلو غرام، ويصل طوله الى نحو ستة أمتر بقطر لا يتعدى 65 سم ومزود برأس تقليدي، وهو صاروخ مضاد للدروع والطائرات والسفن كما يتمتع بقدرة تكتيكية تفسح المجال لتوسيع نطاق الطاقة الهجومية للقوات المسلحة.

إلى ذلك أظهرت مقاطع مصورة من الاعلام الحربي مشاهد تؤكد تحرير مدينة ميدي في محافظة حجة أقصى الشمال الغربي لليمن، ما يكذب تصريحات هادي الأخيرة لصحيفة عكاظ عن سقوطها بيد قوات التحالف العدواني.