أخبار عاجلة
تظاهرة في بلدة الدراز البحرينية تضامنا مع الرموز المعتقلين

تظاهرات حاشدة في مناطق البلاد تضامنا مع قادة المعارضة

البحرين: تظاهرات حاشدة في مناطق البلاد تضامنا مع قادة المعارضة

البحرين: تظاهرات حاشدة في مناطق البلاد تضامنا مع قادة المعارضة

Posted by ‎قناة نبأ الفضائية – Nabaa TV‎ on Friday, March 4, 2016

البحرين/ نبأ – ثورة حتى الرمق الأخير، والأنفاس في بدايتها.

بهذه الكلمات يمكن أن تُلخص عزيمة أهالي البحرين لمواجهة الظلم والقمع من النظام الحاكم، وخلفه القوات السعودية.

الاعتداء والقمع المتواصل من قوات السلطة، لم تثنِ البحرينيون عن مواصلة ثورتهم والمطالبة بالحرية والحقوق، مطالبات رفع شعارها أهالي البحرين مرددين مطالب الشعب.

بلدة الدراز انطلقت في تظاهرة حاشدة ورفعت صور القادة المعتقلين، ونددوا بسياسة الاضطهاد الطائفي التي يتبعها النظام.

احتضنت بلدة النويدرات مظاهرة أنتم تيجان الرؤوس”، دعماً للقادة المعتقلين في سجون النظام الحاكم، وهتف الأهالي شعار “رفضنا الذل للابد ما نرضى يحكمنا حمد”، وجالت في شوارع البلدة.

وكعادتها لم تتقبّل القوات الأمنية والسلطات الحاكمة حرية التعبير عن الرأي، فلجأت الى استخدام أسلحتها ورصاصاتها وغازاتها السامة لتفريق المتظاهرين وقمعهم.

وفي السنابس والمالكية ومناطق أخرى من البلاد شارك الاهالي من رجال ونسوة وأطفال، بتظاهرة داعمة للقادة، منددة بالاعتقال والظلم المنتشر في البحرين.

وتحت شعار “آل خليفة ما تحكمنا” رفع أهالي بلدة كرانة صور القادة المعتقلين، وجالوا في الشوارع، مطالبين بوقف الاضطهاد السلطوي.

بالتزامن مع استعداد البحرينيين لفعاليات الذكرى الخامسة لدخول القوات السعودية البحرين في 13 مارس/شباط، نفّذت القوات الأمنية أوامر وزير الداخلية اذ أقدمت على إزالة المضيفات الحسينية في البلاد القديمة، في خطوة تعبّر عن القمع الطائفي المستخدم من قبل السلطات الحاكمة.

هذا، ويستعد البحرينيون لافتراش شوارع البلاد، في تظاهرات كبرى تعم كافة المناطق في ذكرى دخول القوات السعودية للبحرين دعما للنظام الحاكم وبهدف قمع الثورة السلمية