أخبار عاجلة
دبابة تابعة لتحالف العدوان السعودي دمرها الجيش اليمني و"اللجان الشعبية"

تسليحٌ ضد الجيش السوري.. السعودية خطوات متتالية دون رادع

تسليحٌ ضد الجيش السوري.. السعودية خطوات متتالية دون رادع

تسليحٌ ضد الجيش السوري.. السعودية خطوات متتالية دون رادع

Posted by ‎قناة نبأ الفضائية – Nabaa TV‎ on Sunday, March 6, 2016

السعودية/ نبأ – تنوي المملكة تسليح الجماعات المسلحة التي تقاتل ضد الجيش السوري بالصواريخ المضادة للطائرات والمضادة للدبابات، وذلك بحسب موقع “ديبكا فايل” القريب من الاستخبارات الإسرائيليّة.

نيّة لا تكفّ المملكة عن الإعلان عنها، وللمرة الأولى منذ بدء الازمة السورية كخطوة على طريق اسقاط نظام الرئيس السوري بشار الاسد.

دبابة “تي ناين” الروسية الصنع وأسلحة أخرى يصر وزير الدفاع محمد بن سلمان على توفيرها للجماعات المسلحة الموالية للرياض في، لا سيما مع حملات الاسلحة التي وصلت من سوريا الى روسيا والتي تعد أحد أهم أسباب تقدم الجيش السوري على حساب الفصائل الارهابية.

بحسب موقع “ديبكا فايل”، فإن الرياض تأمل من جهة أن تكسر أمريكا تحالفها مع ايران في العراق، وأن يتلاشى التعاون الروسي ـ الايراني في سوريا من جهة أخرى. حُلمٌ تريد المملكة منه أن يُجبِر واشنطن على التعامل معها بوصفها لاعبا جديا في الساحة.

ولتحقيق ما يجول في مخلية السعودية قامت الاخيرة بخطوتين، الاولى نشر اربع طائرات من طراز “إف 15” في قاعدة إنجرليك، أما الثانية فتمثلت بإلغاء هبة الجيش اللبناني و اعتبار “حزب الله” ارهابيا. والتحليل لموقع “ديبكا فايل”، الذي أشار إلى أن محمد بن سلمان يسعى إلى قلب موازين المعارك في سوريا لكي تحصل الرياض على كلمة فعلية من خلال دعم الجماعات المسلحة التي تقاتل ضد الجيش السوري.

أحلامٌ ومساعٍ يرى مراقبون بأنّها لن تجد صدى في الواقع، وسيكتفي حكّام المملكة بالتعويض عن ذلك باستمرار التصريحات النارية على نحو ما يفعل وزير الخارجية عادل الجبير.