أخبار عاجلة
الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي

الأوساط المصرية ترفض القرار السعودي بتصنيف حزب الله إرهابياً

الأوساط المصرية ترفض القرار السعودي بتصنيف "حزب الله" إرهابياً

الأوساط المصرية ترفض القرار السعودي بتصنيف "حزب الله" إرهابياً

Posted by ‎قناة نبأ الفضائية – Nabaa TV‎ on Sunday, March 6, 2016

مصر/ نبأ – تحاول السعودية، ولكنها لا تستطيع دائما شراء الاصوات والذمم بالأموال.

وهي السياسة التي اشار اليها الكاتب السعودي هاني الظاهري في مقاله المنشور في صحيفة “عكاظ” يوم الاحد “6 مارس/آذار 2016م”، وحمل عنوان: “من الوزير إلى المرتزق الأجير: شطّبنا”.

ورغم العمل الدوؤب الذي تقوم به السعودية للسيطرة على القرار المصري وتحجيم دور مصر التاريخي على الصعيد العربي، الا ان الاصوات المنتقدة لسياسة الرياض في مصر لا تتوقف.

وما زال القرار السعودي التي أجبرت معظم دول الجامعة العربية على تبنيه، يلاقي معارضة داخل الاوساط المصرية.

مؤسس “التيار الشعبي” حمدين صباح أكد الى ان قرار تصنيف حزب الله بالإرهاب يندرج في سياق محاولات جر الأمة من القتال الشريف ضد اسرائيل الى الاقتتال المحرم بين المسلمين.

أتى ذلك خلال توقيع كتاب التنظيم السري لعبد الناصر بمقر حزب الكرامة.

“حزب الكرامة” بدوره أكد دور “حزب الله” المحوري فى مقاومة العدوان ودحر الاحتلال الاسرائيلي عن لبنان، واعتبر الحزب أن الخلاف فى الرؤى السياسية حول كيفية حل مشاكل المنطقة لا يجب أن يصل إلى درجة وصم منافس بما ليس فيه، مشيرًا إلى أن مثل هذا القرار يصب فى صالح اسرائيل وحلفائها في المنطقة.

المحسوبون على التيار الاسلامي كانت لهم رؤية مشابهة، الكاتب المعروف فهمي هويدي، قال ان القرار السعودي بحق الحزب يصيبنا بالخزي والحزن ويخجلنا بحسب تعبيره.

وفي حين رأى هويدي أن قادة الحزب أخطأوا في موقفهم من الازمة في سوريا، الا انه رفض أن يُوصفوا بالإرهاب، وانتقد هويدي السياسة العربية التي باتت تتعامل بقسوة مع الاشقاء وبمرونة مع الاعداء، معربا عن اسفه أنه فى حين يوصم “حزب الله” بالإرهاب ويعاقب لبنان جراء موقفه، فإن العلاقات الخليجية الإسرائيلية تتنامى بإطراء مسكوت عليه.