أخبار عاجلة
صاروخ "كاتيوشا" أطلقه الجيش اليمني على قوات العدوان في تلال نهم

اليمن: الجيش يصد هجوما باتجاه حجة.. وقوى العدوان شبه محاصرة عند نهم

اليمن: الجيش يصد هجوما باتجاه حجة.. وقوى العدوان شبه محاصرة عن…

اليمن: الجيش يصد هجوما باتجاه حجة.. وقوى العدوان شبه محاصرة عند نهم

Posted by ‎قناة نبأ الفضائية – Nabaa TV‎ on Monday, March 7, 2016

اليمن/ نبأ – نية وحدات من قوى العدوان بالزحف الى محافظة حجة باءت بالخيبة، وذلك مع فرض الجيش سيطرته التامة على مديرية ميدي بمحافظة حجة التي تقع بمحذات الحدود السعودية، حيث بات متمكنا من رصد تحركات قوى العدوان بالتالي تحديد إحداثياتهم واستهدافهم بسهولة .

الجيش أطلق صاروخ “كاتيوشا” باتجاه الوحدات التي كانت على وشك التقدم باتجاه المحافظة ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوفهم بينهم قيادي كبير.
الى ذلك وبعد شهرين من إعلان العدوان بدء معركة تحرير صنعاء لا تزال قواته تراوح مكانها.

في الأمام، يوجد نحو ثلاث خطوط دفاعية وتعزيزات نصبها الجيش اليمني أما من الخلف فتسيطر وحدات أخرى من القوات اليمنية على مناطق واسعة من مأرب فيما لا تزال معارك عنيفة تدور في عدة جبهات، لا تستطيع التراجع وطريق التقدم مسدود.

وفي تفاصيل المشهد يسيطر العدوان على فرضة نهم وبعض التلال المطلة من الجهة الجنوبية والجنوبية الغربية، مع خط إمداد ضعيف من مأرب ومهدد في الانقطاع أي لحظة، مقابل تمتر سقوي للجيش في صرواح ومأرب والجدعان وبعض مناطق الجوف، وقد ساهم في اخفاق خطة فتح طريق صنعاء تضامن أهالي نهم مع الجيش و”اللجان” رغم انتمائهم الى حزب “الاصلاح”.

هذا وقد صلت إلى مدينة عدن دفعة أولى من مرتزقة شركة “داين جروب”، كبديل عن شركة “بلاك ووتر” التي قررت الانسحاب من منطقة باب المندب ومحيطها بعد تلقيها ضربات قاصمة من قبل الجيش اليمني واللجان الشعبية، ويبلغ قيمة العقد الذي وقعته الامارات مع الشركة قيمة ثلاث مليارات.