أخبار عاجلة
من مشاهد الفوضى اليومية في عدن

عدن: انفلات أمني.. وعود الفار كاذبة.. مصير يواجهه المواطنون

عدن: انفلات أمني.. وعود الفار كاذبة.. مصير يواجهه المواطنون

عدن: انفلات أمني.. وعود الفار كاذبة.. مصير يواجهه المواطنون

Posted by ‎قناة نبأ الفضائية – Nabaa TV‎ on Monday, March 7, 2016

اليمن/ نبأ – المحافظة التي تسطوا عليها جماعات القاعدة وداعش الى جانب قوى العدوان السعودي، أضحت المكان الذي تتابع منها عمليات الاغتيال والجرائم الإرهابية.

لم يلبث الفار هادي أن يطلق وعوده بتأمين الاستقرار للجنوب، إلا وحولت أحداث عدن الامنية أقوله الى ترهات، الامر لم يقف عند تعيين أمراء من تنظيمات إرهابية وضمهم الى أجهزة الدولة، بل تمت ترقية بعضهم، وسط جماعات كان له الدور الاكبر في تعزيز سطوتها، وهي تحاول اليوم الاستيلاء على أملاك المواطنين، وإلى حدِّ الاستيلاء على قصر السلطان العبدلي التاريخي.

كثيرة هي المؤشرات التي تدل على فشل هادي الذريع في البلاد وحتى أمام من يكن الولاء لهم، عدد من القيادات الجنوبية تعرضوا للإغتيال، فيما تنتشر أعمال السطو على البنوك والمحالات، والتعرض حتى للشخصيات المعروفة ومنهم نجل العميد فيصل رجب، وسط فرض التنظيمات الارهابية دساتيرهم الخاصة والتي كان آخرها تهديد بنات مدرسة عدن النموذجية بإراقة دمائهم بحال لم يغيروا الزي المدرسي الخاص بالمؤسسة التعليمية التي ينتمون لها. وقد أقدم المتطرفون على احراق خزنات وقود تابعة للجيش اليمني في مدينة المنصورة بشكل كامل.

هذه الاحداث الامنية تتزامن مع انشقاقات وخلافات ليس فقط بين هادي وبحاح بل بين هادي والحراك الجنوبي والحراك الجنوبي والقاعدة، وبات استجلاب كل طرف من أطراف النزاع للداعم الخارجي ورقةً من شأنها تعزيز النزاع وإطالة أمده، فيحث يتجول هادي متسولا المساعدة من تركيا وغيرها، يمكث بحاح على أعتاب القصور الإماراتية التي تقول الأنباء أنها بعثت بمرتزقة جدد الى اليمن.