أخبار عاجلة
من فيلم "من الساحل القطيفي هكذا هي القطيف"

ريبورتاج يصوّر معالم الجمال في القطيف وامتدادها في التاريخ

ريبورتاج يصوّر معالم الجمال في القطيف وامتدادها في التاريخ

ريبورتاج يصوّر معالم الجمال في القطيف وامتدادها في التاريخ

Posted by ‎قناة نبأ الفضائية – Nabaa TV‎ on Tuesday, March 8, 2016

السعودية/ نبأ – من الساحل القطيفي هكذا هي القطيف .. العنوان لفيلم توثيقي قصير كتبه المخرج علي الغانم وأنتجته شركة “ريكوردينغ” للإنتاج الفني. يعتمد الفيلم على معلومات تاريخية وحقائق عن تميز البيئة والتراث في القطيف.

يقدم الشريط التصويري لوحة بالغة السحر والجمال عن القطيف فيبرز جماليات الساحل القطيفي وأهم المعالم المنطقة التي تقع شرق المملكة. يشير الغانم إلى أن الفيديو يحكي سحر القطيف، مبينا أن كل من يمر بجوارها يقف على أرضها متأملا جمالها باحثا عن تاريخها واصفا إياها بالواحة الخضراء التي تعانق سواحل الخليج بطول 28 كم بدءا من سيهات إلى صفوى.

وذكر الغانم أن المعلومات التي قدّم الشريط لا تنحصر فقط على فترة العصر الإسلامي وما قبله بل إن بعضها يعود إلى ما قبل ألفي عام، لذلك فإن الشريط ورغم قصره إلا أنه تطلب مجهودا في التحضير والكتابة والتحقيق والمونتاج، حيث استغرق الإعداد للريبورتاج وكتابة النص والتأكد من معلوماته والتصوير والمونتاج ثلاثة أسابيع.

وفي ما يتعلق بفكرة الريبورتاج ذكر الغانم أن بدايتها كانت باقتراح الشاعر مالك فتيل وعبد المحسن البناي اعداد فيديو بمناسبة احتفال احدى الشركات الخاصة بالقطيف فتم الاتفاق حول الفكرة واختيار الساحل القطيفي موضوعا للشريط الذي يُقدّم صورةً من حاضر وماضي واحدة من أهم معالم المنطقة الشرقية.