أخبار عاجلة
آليات لتحالف العدوان السعودي في تعز

الصراع بين العدوان.. عدن للإمارات والسعودية تحلم بتعز

الصراع بين العدوان.. عدن للإمارات والسعودية تحلم في تعز

الصراع بين العدوان.. عدن للإمارات والسعودية تحلم في تعز

Posted by ‎قناة نبأ الفضائية – Nabaa TV‎ on Sunday, March 13, 2016

اليمن/ نبأ – من يراقب عن كثب ما يدور داخل قمقم عدن يدرك جيدا أن الإمارات لا تريد تواجدا سعوديا على الإطلاق… من يدري ربما هذا هو اتفاق تقاسم الكعكة اليمنية!

الامارات تقول للشقيقة الأكبر اسرحي في تعز لكن إياكِ والاقتراب من عدن هذا ما أكده قصف طائرات، رجحت مصادر في عدن أنها إماراتية، مبنى المجلس المحلي في مدينة المنصورة، بعد احتدام معارك عنيفة في جولة كالتكس، ذلك إثر محاولة مجاميع من الحراك المدعوم إماراتياً الدخول إلى الحي الذي يعتبر أهم مناطق تمركز الارهابيين المدعومين سعودياً.

في الوقت ذاته، قصفت الطائرات الحربية التابعة للسعودية، جبل الوعش والمسراخ، والضباب وعصيفرة، وهي مناطق تمكنت قوات متشددين ومجاميع من المرتزقة حلفاء التحالف من الانتشار فيها، مؤخراً، ووصلت إلى الناحية الغربية لمدينة تعز.

سياسي يمني، في مدينة عدن، اعتبر أن الأحداث تأتي في سياق تتابعي من الفعل ورد الفعل بين الحليفين اللدودين، السعودي والإماراتي.

ثمانية أشهر هي مدة السيطرة وإعلان تحرير مدينة عدن، من قبل الغزو السعودي الإماراتي، وخروج قوات الجيش و”اللجان الشعبية”، ليتم بعدها إعلان تحرير جولة كالتكس، ما يضع التساؤل عن أي تحرير يتحدث المحتلون عنه وهم ما يزالون يقصفون عدن، وفق ما يراه رئيس ملتقى أبين للتصالح والتسامح، حسين زيد بن يحيى؟