أخبار عاجلة
ولي العهد السعودي محمد بن نايف يقود سيارة مخصصة للتنقل القصير برفقة ولي ولي العهد محمد بن سلمان ووزير الخارجية الأميركي جون كيري في الرياض _أرشيف

“الإندبندنت”: سلمان المتهور يحوّل اليمن إلى سوريا

"الإندبندنت": سلمان المتهور يحوّل اليمن إلى سوريا

"الإندبندنت": سلمان المتهور يحوّل اليمن إلى سوريا

Posted by ‎قناة نبأ الفضائية – Nabaa TV‎ on Sunday, March 20, 2016

السعودية/ نبأ – رجل العصر الأكثر تهورا، المتعجل و المتسرع في اتخاذ القرارات المصيرية، هذه الصفات التي نالها ولي ولي العهد ووزير الدفاع محمد بن سلمان الذي حول اليمن الى سوريا ثانية حسب صحيفة “الإندبندنت” البريطانية.

الصحيفة نشرت مقالا للكاتب بيل لاو قال فيه إن الحرب في اليمن “في طريقها لأن تصبح أكثر ضخامة وتعقيداً كما هو حال في الصراع الجاري في سوريا”، وأرجع ذلك إلى تصرفات محمد بن سلمان الذي اعتبره “أميرا متهورا ومتعجلا في قرارته وبطريقة رهيبة”.

المقال نقل عن مصادر وصفها بالموثوقة أكدت أن عدد قتلى القوات السعودية في اليمن تجاوز ثلاثة آلاف ما بين جندي وضابط، في حين لم تعترف الرياض إلا بـ300 قتيل.

وذكر لاو في مقاله جماعات “القاعدة” و”داعش” تتمدد في اليمن، حيث باتت محافظة حضرموت الغنية بالنفط والواقعة شرق البلاد تحت سيطرتهم. وأضاف المقال إن الرياض تتحدث منذ إبريل/نيسان 2015م بأنها ستوقف الحرب التي تراجعت شعبيتها بين السعوديين، إلا أنها لا تزال مستمرة في القصف.

وفي حين تقول الرياض إنها حققت الكثير من أهدافها في الحرب على اليمن، فإن الواقع يُظهر سيطرة الجيش اليمني وحركة “أنصار الله” على العاصمة ومحيطها بالاضافة الى مناطق واسعة من الشمال.

وذكرت الصحيفة أن عدن التي سيطرت عليها القوات الموالية للسعودية، لا تزال غير آمنة وأصبحت مسرحاً لهجمات الارهابيين.

هذا ودانت العديد من الصحف الغربية جرائم العدوان السعودي في اليمن، فضلا عن انتقادها لتصريحات قادته المغايرة للواقع، فيما أظهر الوسط الإعلامي والحقوقي الغربي تضامنا مع اليمن، ترافق مع ضغوط مستمرة ضد الحكومات الغربية لوقف تزويد المملكة بالأسلحة.