أخبار عاجلة
الحضيف

اعتقال كاتب بسبب تهجمه على حكام الإمارات

اعتقال كاتب بسبب تهجمه على حكام الإمارات

اعتقال كاتب بسبب تهجمه على حكام الإمارات

Posted by ‎قناة نبأ الفضائية – Nabaa TV‎ on Sunday, March 20, 2016

السعودية/ نبأ – أوقفت اجهزة الامن السعودية الكاتب المحسوب على جماعة “الاخوان المسلمين” محمد الحضيف، وذلك في مطار الرياض الدولي لدى عودته من تركيا.

تقارير اعلامية سعودية ذكرت ان سبب الاعتقال هو قيام الحضيف بالاساءة الى دول الخليج ولا سيما دولة الامارات العربية المتحدة.

وبحسب التقارير فإن السلطات السعودية اعتبرت ان تغريدات الحضيف عبر “تويتر” هي نوع من “التحريض الواضح والممنهج على دولة شقيقة وحليفة للمملكة”، ولفت الى انه “ستتم محاكمته في وقت قريب”. وكان الحضيف علق على زيارة احد المسؤولين المصرية للامارات، واصفا الاخيرة بأنها “اكبر مكب نفايات بشرية في العالم”.

وقد لاقت تغريدته ردود فعل في كل من السعودية والإمارات، الامر الذي ادى الى الشماتة به من قبل الكثير من المعلقين. ووصف هؤلاء قرار توقيفه بالقرار الصائب بسبب تجاوزه كل الخطوط الحمراء في تطاوله على دولة الإمارات، على حدّ تعبيرهم.

الجدير بالذكر ان الحضيف اعتقل هو وأخوته ووالده في التسعينات من القرن الماضي، بسبب انتماءه للجنة الحقوق الشرعية التي كانت تطالب بإصلاحات سياسية وبرلمان منتخب، والحد من صلاحيات الملك.

وتم اعدام شقيقه عبد الله عام 1994م بعد اتهامه بمهاجمة ضابط في المباحث العامة بماء نار، لأن الأخير كان يتولى تعذيبه خلال فترة اعتقاله، فيما ذكرت روايات أخرى أن عبدالله قُتِل تحت التعذيب، ولم تسلم وزارة الداخلية جثته إلى أسرته حتى اليوم.

اما محمد فقد خرج من السجن بعد خمس سنوات وتم فصله من عمله كاستاذ للإعلام في جامعة الملك سعود، في حين لا زال أحد اشقائه مسجونا حتى اليوم منذ 16 عاما.