أخبار عاجلة
الشيخ جاسم الدمستاني (يسار) الذي أفرجت عنه السلطات بعد انقضاء مدة حكمه بالسجن

البحرين: إطلاق سراح نشطاء.. والسجون تستقبل معتقلين جُدد

البحرين: إطلاق سراح نشطاء.. والسجون تستقبل معتقلين جُدد

البحرين: إطلاق سراح نشطاء.. والسجون تستقبل معتقلين جُدد

Posted by ‎قناة نبأ الفضائية – Nabaa TV‎ on Monday, March 21, 2016

البحرين/ نبأ – زار وفد من آباء الشهداء البحرينيين المفرج عنه الناشط السياسي والاجتماعي صلاح الخواجة بعد عناقه لحريته بعد إنقضاء محكوميته البالغة خمس سنوات.

اباء الشهداء قدموا للخواجة هدايا تذكارية تضمنت كتبا وصورا خاصة بالشهداء الذين قضوا على يد قوات الأمن خلال الاحتجاجات المطلبية المستمرة منذ العام 2011م.

واعتقل المختص بالشؤون الأسرية في مارس/آذار 2011م، بعد دخول القوات السعودية إلى البحرين، والبدء في الحملة الواسعة التي استهدفت نشطاء سياسيين واعتقال قيادات الثورة.

وسبق ذلك، الإفراج عن القيادي في “جمعية العمل الاسلامي” (أمل) الشيخ جاسم الدمستاني، وبعد إنقضاء مدة حكمه أيضاً.

والتقى عوائل الشهداء والمعتقلين الشيخَ الدمستاني،.. وأكد في كلمة له أمام رابطة شهداء البحرين، على أهمية التمسك بنهج الشهداء ومطالب القصاص من القتلة، كما شدّد على التضامن مع السجناء، والاستمرار في المطالب الشّعبيّة.

إلى ذلك، اعتقلت القوات البحرينية ثلاثة رياضيين بعد انهاء مباراة لكرة القدم. وقالت مصادر محلية بأن ميليشيات مدنية تابعة للنظام اعتقلت الثلاثة، وهدّدتهم بالسلاح، من غير معرفة أسباب الاعتقال أو الجهة التي أُخذوا إليها.

وقال مركز البحرين لحقوق الإنسان بأنه رصد خلال الفترة بين 14 و20 من مارس/آذار 2016م اعتقال 22 مواطناً، بينهم طفل وامرأة.

إلى ذلك نُقل المعتقل علي عبد الحسن إلى قسم الطواريء في مستشفى السلمانية بعد تدهور حالته الصحية، حيث منعت السلطات من إدخال الأدوية التي يحتاجها إلى سجن “الحوض الجاف”، حيث تم إيقافه هناك بعد اعتقاله بتهمة بيع صور لأمين عام حزب الله السيد حسن نصر الله.