أخبار عاجلة

سياسيون ونشطاء يتحركون دعما للنائب الكويتي

سياسيون ونشطاء يتحركون دعما للنائب الكويتي

سياسيون ونشطاء يتحركون دعما للنائب الكويتي

Posted by ‎قناة نبأ الفضائية – Nabaa TV‎ on Tuesday, March 29, 2016

لبنان/ نبأ – تضامنا مع النائب الكويتي عبد الحميد دشتي، ورفضا لرفع الحصانة عنه، نظم سياسيون ونشطاء من دول عربية مختلفة، وقفةَ احتجاج أمام مبنى منظمة “الإسكوا” في وسط العاصمة اللبنانية بيروت.

المعتصمون وقّعوا على عريضة ضمّت مئات المنظمات العربية والدولية والشخصيات، موجهة إلى أمير الكويت، صباح خالد الصباح، وأبدوا فيها الاعتراض على رفع الحصانة عن دشتي.

منظمو الوقفة التضامنية التي دعا لها “التجمع العربي والإسلامي” لدعم خيار المقاومة أشاروا إلى أنه سيُعقد مؤتمر دولي يتناول قضية النائب دشتي والضغوط التي يتعرض لها خلال الدورة المقبلة لمجلس حقوق الإنسان في يونيو المقبل.

أمين عام التجمع يحيى غدار، وصف النائب دشتي بالإنسان الحر والمقاوم الذي ضحى في زمن التخاذل والإستسلام.

المحامي والقانوني حسن جوني ذكر خلال الوقفة بأن دشتي برلماني وحقوقي، وما يتعرض له انتهاك خطير للدستور الكويتي وللمواثيق الدولية.

من جهته شارك الناشط السياسي البحريني، إبراهيم المدهون في الوقفة، وأكد أن صوت دشتي كان صادحاً بشأن حقوق الإنسان في البحرين، في الوقت الذي صمت فيه العالم.

وتتجه السلطات الكويتية إلى ملاحقة دشتي عبر القضاء، حيث أعلن النائب العام الأسبوع الماضي قرارا بضبط وإحضار دشتي، وذلك بعد رفع اللجنة التشريعية في مجلس الأمة الكويتي الحصانة عنه.

وتقود السعودية حملة واسعة للتحريض على اعتقال دشتي، بسبب مواقفه التي إنتقد خلال انتهاكات حقوق الإنسان. وكانت السلطات البحرينية سباقة إلى ملاحقة دشتي على خلفية دعمه للثورة وكشفه لانتهاكات النظام البحريني حيث حكمت قبل أشهر عليه بالسجن سنتين بتهمة “جمع أمول بشكل غير مرخص”.