أخبار عاجلة

العدوان السعودي يخلف كارثة إنسانية بحق أطفال اليمن

العدوان السعودي يخلف كارثة إنسانية بحق أطفال اليمن

العدوان السعودي يخلف كارثة إنسانية بحق أطفال اليمن

Posted by ‎قناة نبأ الفضائية – Nabaa TV‎ on Tuesday, March 29, 2016

اليمن/ نبأ – في الذكرى السنوية الأولى لإنطلاق العدوان السعودي على اليمن، أصدرت منظمة الامم المتحدة للطفولة تقريراً جديداً حول حال الاطفال في هذا البلد خلال العام الفائت.

التقرير يكشف عن ارتكاب التحالف السعودي لجرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية، إذ تظهر إحصاءات المنظمة الدولية أن أكثر من 900 طفل قتل وأصيب اكثر من 1300 آخرين بجروح منذ بدء العدوان في مارس/آذار 2015م.

وبحسب التقرير فإن الاطفال شكلوا ثلث الضحايا المدنيين، فستة اطفال كانوا يقتلون أو يصابون كل يوم. وقال ممثل “يونيسف” في اليمن جوليان هارنيس إنه لا يوجد أي مكان آمن للأطفال في اليمن، حتى اللعب والنوم يمكن أن ينطويا على مخاطر.

وقد استند التقرير على عدة شهادات أكدت أن حجم المعاناة في هذا البلد في تزايد، وتقدر الأمم المتحدة أن 82 في المئة من السكان بحاجة إلى مساعدة إنسانية، فيما يعاني أكثر من 300 ألف طفل من سوء التغذية.

وحذر تقرير “يونيسف” من أن الخدمات الأساسية والبنى التحتية على وشك الانهيار في اليمن، في ظل إستمرار الهجمات العسكرية.

هذه الهجمات التي أدت الى تدمير 63 مركزاً طبياً خلال عام، ولعل هذا ما يشرح وفاة عشرة آلاف طفل تحت سنّ الخمس سنوات نتيجة أمراض أصابتهم بسبب غياب اللقاحات، أو لعدم حصولهم على الرعاية الطبية اللازمة.

وهؤلاء، بحسب “يونيسف”، يضافون إلى قرابة 50 الف طفل يموتون سنويا في اليمن قبل أن يبلغوا عامهم الخامس. ولكن هذه الأرقام ليست دقيقة، فالأعداد الحقيقية لضحايا الحرب والفقر أكبر من ذلك بكثير.