أخبار عاجلة

القوات اليمنية تحرر مناطق وتصد اعتداءات لقوات العدوان

القوات اليمنية تحرر مناطق وتصد اعتداءات لقوات العدوان

القوات اليمنية تحرر مناطق وتصد اعتداءات لقوات العدوان

Posted by ‎قناة نبأ الفضائية – Nabaa TV‎ on Wednesday, March 30, 2016

اليمن/ نبأ – على تخوم صحراء ميدي الحدودية، سجل الجيش واليمني ورجال “اللجان الشعبية” بطولات جديدة في صد قوات العدوان السعودي.

الناطق الرسمي للقوات المسلحة العميد الركن شرف غالب لقمان أكد أن العشرات من قوات العدوان لقوا مصرعهم أثناء محاولاتهم الزحف باتجاه صحراء ميدي خلال اليومين الماضيين.

لقمان كشف أن أكثر من 300 عنصرٍ من القوات التابعة للعدوان والميليشيات التابعة له قُتلوا كما تم تدمير العديد من دباباتهم وآلياتهم. وأوضح أن قوات العداون أرادت السيطرة على إحدى القرى الحدودية لجعلها نقطة إنطلاق نحو صحراء ميدي إلا أن ضربات الحيش واللجان دفعتهم إلى التراجع.

في الميدان، أكد جنود الجيش ورجال اللجان الإستمرار بالمرابطة على طول شواطئ مُديرية ميدي بحجة شمال اليمن، وأكدوا صمودهم وجهوزيّتهم الكاملة للتصدي لأي تقدّم من قبل الأعداء.

في السياق، وفي محافظة شبوة، تمكنت القوات اليمنية من تحرير عدد من المواقع في منطقة الصفراء، كما صدوا محاولة زحف لقوات العدوان.

وأكدت مصادر مطلعة أن الجيش اليمني سيطر خلال المعارك على أسلحة رشاشة وذخائر متنوعة وعدد من صواريخ.

المصادر كشفت أن هذه العملية جاءت بعد قرار إتخذته الميليشيات في محافظة شبوة وقضى بتسليم مدينة عتق إلى عناصر تنظيم القاعدة لتكون منطلقا لعمليات إرهابية.

من جهة أخرى، نظّمت اللجنة العليا لرعاية أسر الشهداء وجرحى العدوان مع وزارة الصحة زيارة ميدانية للجرحى في عددٍ من مستشفيات العاصمة صنعاء، حيث أكدوا عودتهم لقتل قوات العدوان حتى تحرير اليمن.