أخبار عاجلة

“أنصار الله”: قرار الحرب أميركي.. وواشنطن تستطيع الطلب من السعودية وقفها

"أنصار الله": قرار الحرب أميركي.. وواشنطن تستطيع الطلب من السع…

"أنصار الله": قرار الحرب أميركي.. وواشنطن تستطيع الطلب من السعودية وقفها

Posted by ‎قناة نبأ الفضائية – Nabaa TV‎ on Friday, April 1, 2016

اليمن/ نبأ – قيادة مراهقة، لا تعرف منطق الاخلاق ولا منطق المصلحة وتتصرف بشكل صبياني، تلك هي القيادة التي بدأت قبل عام عدوانها على اليمن.

نحن نريد سلاما بمصداقية عالية او قتال بشرف يتجنب المدنيين، هذا ما اكده عضو المجلس السياسي لحركة “أنصار الله” محمد البخيتي في مقابلة مع وكالة “يونيوز”.

الحرب شنت بقرار اميركي، ويمكن لواشنطن ان تأمر السعودية بوقفها لتتوقف، لكن ذلك لن يحصل، لأن الحرب تقيد الولايات المتحدة ليس فقط في بيع السلاح انما في تنفيذ مشروعها في نشر الفوضى والتوتر في المنطقة.

وحول التهدئة الاخيرة وما رافقها من تبادل للاسرى، اعتبر البخيتي انها تأتي لحقن الدماء ورفع المعاناة عن الشعب اليمني على الرغم من عدم احترام السعودية للاتفاق وتنفيذ هجومها في مدينة ميدي وتفاخرها به.

واشار البخيتي الى ان الهدنة لم تصمد لان الرئيس المنتهية ولايته عبد ربه منصور هادي ليس صاحب القرار ، بل هو مجرد واجهة يتمترس خلفها العدوان.

وأكد البخيتي على ضرورة قيام الحكومات المشاركة في العدوان بمراجعة حساباتها خصوصا وانها كانت تعتقد انها ستحسم المعركة خلال فترة قصيرة، كما دعا القوى السياسية اليمنية المتواجدة في الرياض بمراجعة حساباتها والمغادرة الى دول اخرى يمكنهم فيها اتخاذ قرارات ولو مستقلة قليلاً عن الرغبة السعودية.