أخبار عاجلة

الحسن: التحرك السعودي نحو ميدي خرق للهدنة.. وكلف خسائر باهظة

الحسن: التحرك السعودي نحو ميدي خرق للهدنة.. وكلف خسائر باهظة

الحسن: التحرك السعودي نحو ميدي خرق للهدنة.. وكلف خسائر باهظة

Posted by ‎قناة نبأ الفضائية – Nabaa TV‎ on Friday, April 1, 2016

السعودية/ نبأ – لفت المعارض والباحث السياسي حمزة الحسن الى تصاعد القصف على ميناء ميدي شمال غرب اليمن، مشيرا الى ان الرياض تسعى للتغطية على هزيمتها في اليمن عبر التحالف الجديد الذي زعمت بأنه يهدف لمكافحة الإرهاب، والذي تراه المملكة فرصة لضرب عدة عصافير بحجر واحد.

واعتبر الحسن في تغريدات له على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” ان فكرة الرياض وبعد أن أعياها الفشل المتكرر، هو اقتحام اليمن من شماله عبر سهل تهامة وحتى الوصول الى الحديدة.

ورأى الحسن ان الرياض تريد التسلل من اقصى جنوب غرب جيزان الى أقرب نقطة وهي ميدي ثم النزول الى اللحية فالمحويت والزيدية وصولا للحديدة، لكنها محاولات فاشلة، يؤكد الحسن.

وعن محاولات السيطرة على ميدي، اعتبر الباحث السياسيّ أن قصق الحدود الأخرى كان اختراقاً للتهدئة التي أُعْلن عنها بعد اجتماعات الحدود بين “أنصار الله” والسعودية، وبعد الاعلان عن اجتماعات الكويت للمفاوضات السياسية، والمقرّرة في الثامن عشر من أبريل/نيسان 2016م.

وأشار الحسن الى ان ميدي جرى التعرض لها برّاً وبحراً عدة مرات خلال الأشهر الثلاثة الماضية، إلا أن الحسن يؤكد أن خسائر الاسبوع الفائت كانت كبيرة، ما أدى إلى الإجهاز على السيطرة على الحديدة، ومعها خسرت الرياض مراهنات حرّكتها في هذه الزحوفات، وهي مراهنات خلطت بين المذهبي والسياسي.