أخبار عاجلة

الملك سلمان يصل القاهرة الاثنين في أول زيارة رسمية له

الملك سلمان يصل القاهرة الاثنين في أول زيارة رسمية له

الملك سلمان يصل القاهرة الاثنين في أول زيارة رسمية له

Posted by ‎قناة نبأ الفضائية – Nabaa TV‎ on Saturday, April 2, 2016

السعودية/ نبأ- يصل الملك سلمان بن عبد العزيز الى مصر بداية الأسبوع المقبل، بعد اشاعات عن تأجيل الزيارة.

وقد سرت أنباء أن الزيارة التي ستكون الزيارة الرسمية الاولى لسلمان الى مصر، سيتم تأجيلها لأسباب تتعلق بالمراسم، لكن المتحدث باسم وزارة الخارجية أحمد أبو زيد، نفى الأمر، وأكد ان الزيارة ستتم في موعدها.

ومن المقرر ان يصل سلمان يوم الاثنين الى القاهرة، وستستمر الزيارة ثلاثة ايام بعدها يغادر الى تركيا لحضور اجتماعات منظمة المؤتمر الإسلامي.

من جانبه وصف وزير الخارجية المصري سامح شكري الزيارة بالتاريخية، لكونها تمثل رمزًا للعلاقة الخاصة التي تربط البلدين. وقال ان الزيارة ستشهد استعراضا لكل القضايا التي تهم البلدين وكل ما يتعلق بتحقيق الاستقرار ومواجهة التحديات القائمة.

واعتبر شكري ان العلاقة الاستراتيجية بين البلدين تعززت في ظل قيادة الملك سلمان والرئيس عبد الفتاح السيسي، مشيرا الى وجود اختلاف في وجهات النظر في بعض الملفات.

من هذه الاختلافات الموقف من الحل في سوريا، وكذلك النظرة الى حزب الله في لبنان، فضلا عن العلاقة مع جماعة الاخوان المسلمين.

ففي سوريا يربط النظام السعودي الحل بالاطاحة بالرئيس بشار الاسد فيما ترى مصر انه ينبغي ترك هذا الامر للشعب السوري. اما حزب الله الذي تلاحقه السعودية في كل المحافل وتعمل على شيطنته ووصمه بالارهاب، فقد رفض وزير الخارجية المصري سامح شكري في وقت سابق هذا التنصيف، واعتبر أن الحزب له وضعية خاصة بلبنان، وما يتعلق به هي قضية يتم حلها على مستوى الشعب اللبناني.

بالعودة الى زيارة سلمان فإنها ستشهد توقيع مذكرات تفاهم لاستثمارات ستتجاز الثلاثين مليار جنيه خلال السنوات الخمس المقبلة، بحسب ما كشف رئيس غرفة تجارة وصناعة جدة صالح كامل.