أخبار عاجلة

بن سلمان يؤكد أن السلطات ستتخذ إجراءاتها ضد شركة الحريري

بن سلمان يؤكد أن السلطات ستتخذ إجراءاتها ضد شركة الحريري

بن سلمان يؤكد أن السلطات ستتخذ إجراءاتها ضد شركة الحريري

Posted by ‎قناة نبأ الفضائية – Nabaa TV‎ on Tuesday, April 5, 2016

السعودية/ نبأ – بالتوجه إلى القضاء لتتخذ الحكومة السعودية الإجراءات اللازمة، نصح ولي ولي العهد السعودي محمد بن سلمان موظفي وعمال شركة “سعودي أوجيه” الذين لم يحصلوا على مستحقاتهم منذ أشهر.

وأكد ابن سلمان أن مشكلة “سعودي أوجيه”، التي يملكها سعد الحريري، تختلف عن باقي الشركات التي نفذت مشاريع حكومية ودفعت الحكومة السعودية معظم مستحقاتها.

ولم تدفع الشركة رواتب 55 ألف من موظفيها في السعودية منذ ستة أشهر. وخلال لقاء صحافي مع شبكة “بلومبرغ” أشار بن سلمان إلى أن الشركة عليها ديون في الداخل والخارج السعودي، وأوضح أن المشكلة التي تواجهها الشركة فيما يتعلق بعدم تغطية تكاليف العمالة الخاصة بها، ليست مشكلة الحكومة السعودية.

وأكد أن الحكومة التزمت بالعقد مع الشركة وأنها تدفع مستحقاتها، داعيا الموظفين إلى اللجوء للقضاء، مشيرا إلى أنه سيتم إتخاذ الإجرءات القانونية ضد سعودي أوجيه عند ذلك.

ونقلت “بلومبرغ” عن وزير الدولة عضو مجلس الشؤون الاقتصادية محمد آل الشيخ قوله إن الحكومة سددت 70 في المئة من المستحقات المتأخرة للمقاولين، وستقوم بتسديد المتبقي وبنسبة تصل إلى 98 في المئة من إجمالي المتأخرات، خلال الأسبوعين القادمين.

وكان مراقبون أشاروا إلى أن تغير الموقف السعودي من دعم الحريري يعود لخلافات داخل الأسرة الحاكمة في المملكة وخاصة بعد وفاة الملك السابق عبد الله.

وفي السياق، يرى متابعون أن بن سلمان ساهم في زيادة الخسائر التي تعاني منها كبرى شركات المقاولات في المملكة وخاصة مع انخفاض أسعار النفط. وأوضحوا أنه يسعى إلى بسط يديه على هذا القطاع، إتماماً لهمنته على البلاد.