أخبار عاجلة

قاضٍ يطلق زوجةً حاملاً بحجة عدم تكافؤ النسب

قاض يطلق زوجةً حاملاً بحجة عدم تكافؤ النسب

قاض يطلق زوجةً حاملاً بحجة عدم تكافؤ النسب

Posted by ‎قناة نبأ الفضائية – Nabaa TV‎ on Wednesday, April 6, 2016

السعودية/ نبأ – حكم التفريق بين الجندي السعودي في الحد الجنوبي علي بن عباد القرني وزوجته مها التميمي الحامل في الشهر الثامن من قبل قاضي العيينة كان سببا في الغضب الشعبي العارم على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث انتقد المواطنون والناشطون حكم القاضي.

في التفاصيل، أصدر قاض حكماً بتطليق زوجة حامل من زوجها بناء على دعوى رفعها أعمام الزوجة بدعوى عدم تكافؤ النسب.

وقالت الزوجة “مها” في مقطع فيديو متداول على مواقع التواصل الاجتماعي، إنها حامل في شهرها الثامن، وعبر عن رفضها لحكم القاضي، وقالت إنها لا تريد سوى سلامة طفلها والعيش مع زوجها كأسرة طبيعية.

وأضافت الزوجة أنها عاشت يتيمة منذ أن كان عمرها خمسة سنوات، بسبب أن والدها لم يكن يهتم بها، وظلت تقيم مع أخوالها، بينما كان والدها يرفض تزويجها من كل من تقدم لها بدون أعذار منطقية، مشيرة إلى أنها اضطرت لرفع دعوى عضل ضده وتم الحكم لصالحها، ومن ثم زوجها أخيها على القرني.

في السياق، أكدت الزوجة أن أعمامها بعدما علموا أنها حامل رفعوا دعوى عدم تكافؤ نسب، وتم تطليقها على الرغم من مخالفة ذلك للشرع، مشيرة إلى أن القاضي لم يمنحها وزوجها الفرصة الكافية للدفاع عن قضيتهما.

أما الزوج علي القرني، فأكد رغبته في استئناف الحكم الصادر بتطليق زوجته، مشيراً إلى أن القاضي الذي أصدر الحكم ينتمي لمنطقة أعمام زوجته، ما يثير الشكوك حيال خلفية قرار المحكمة

ودشن ناشطون على موقع “تويتر” هاشتاغ بعنوان #قاضي_يفرق_زوج_وزوجته_الحامل ، أكدوا من خلاله أن ما أقدم عليه القاضي يمثل مخالفة واضحة، مطالبين الجهات المختصة بسرعة التدخل لإنهاء معاناة الزوجة.