أخبار عاجلة

أهمية استراتجية تحملها سيطرة الجيش اليمني على الشبكة

أهمية استراتجية تحملها سيطرة الجيش اليمني على الشبكة

أهمية استراتجية تحملها سيطرة الجيش اليمني على الشبكة

Posted by ‎قناة نبأ الفضائية – Nabaa TV‎ on Wednesday, April 6, 2016

اليمن/ نبأ – بسط الجيش اليمني كامل نفوذه على موقع الشبكة الاستراتجي من ناحية اطلالته على باب المندب في محافظة تعز.

العملية العسكرية التي توجت بالنجاح انطلقت من الجهة الشرقية لمديرية ذباب واستغرقت أقل من 24ساعة. البداية كان مع قصف مدفعي مكثف على محيط الموقع ثم تقدم مشاة وسط تغطية نارية من تناوبت عليها عدة وحدات. المصادر الأمنية التي كانت متواجدة في ميدان المعارك في ذباب أفادت أن عددا لا يستهان به من المسلحين سقطوا بين قتيل وجريح أثناء فرض الجيش سيطرة نارية على الموقع.

أمن الجيش طريقه الى جزيرة ميون المطلة مباشرة على المضيق الاستراتيجي الذي يتم عبره مرور نحو سبعة في المئة من الملاحة البحرية في العالم باتجاهين متعاكسين.

تنبع أهمية الشبكة من الأهمية اتي يحتلها باب المندب على مستوى العالم، لا سيما من ناحية تجارية بحيث يعد بوابة البحر الأحمر الجنوبية مع بحر العرب، وبما أن اليمن يتحكم بالمعبر من الجهة الشرقية فإن من يسيطر على المواقع المشرفة مباشرة عليه سيتمكن من ضرب كافة السفن التي ستتواجد في المياه الإقليمية، وربما تنذر هذه السيطرة بمعركة بحرية قادمة في تكرار لسيناريو ضرب البوارج العسكرية التابعة لتحالف العدوان السعودي لكن هذه المرة ستكون المسافة أقرب بكثير وسيتكون الإحداثيات في متناول غرفة عمليات الجيش اليمني.