أخبار عاجلة

تحركات ميدانية واسعة للجيش اليمني و”اللجان الشعبية”

تحركات ميدانية واسعة للجيش اليمني و"اللجان الشعبية"

تحركات ميدانية واسعة للجيش اليمني و"اللجان الشعبية"

Posted by ‎قناة نبأ الفضائية – Nabaa TV‎ on Thursday, April 7, 2016

اليمن/ نبأ – أيامٌ قليلة قبل أن تبدأ ساعة الصفر، ويُعلَن عن وقف إطلاق النار في اليمن.

تبدو هذه الأيام الفاصلة عن العاشر من أبريل؛ حاسمةً لكلّ الأطراف في اليمن، وخاصة من جانب الجيش اليمني و”اللجان الشعبية” التي تحمل شكوكاً حيال جدية العدوان السعودي في الالتزام بالهدنة والتهدئة التي أعلنتها الأمم المتحدة.

شكوكٌ تدفع القوات اليمنية المشتركة إلى الاستمرار في تثبيت الميدان لصالحها، وعلى كافة المناطق اليمنية.

وحدات من الجيش و”اللجان الشعبية” صدت محاولة زحف فاشلة قامت بها القوات السعودية بإتجاه مديرية عسيلان في شبوة جنوب اليمن، حيث تكبّدت خسائر فادحة في العديد والعتاد.

ولفت مصدر محلي في شبوة إلى أن وحدات الإسناد المدفعي في الجيش واللجان الشعبية دكت تجمعات عسكرية للقوات السعودية في المحافظة.

وتصدى الجيش اليمني واللجان الشعبية خلال الأيام الماضية لمحاولات تقدّم مختلفة قامت بها القوات السعودية بإتجاه جبل هيلان الإستراتيجي في مأرب وسط اليمن، مكبّداً إياها خسائر مادية كبيرة.

وأكّد أفراد الجيش اليمني جهوزيتهم في جبل هيلان للتصدي لميليشيات العدوان، المدعومة بغطاءٍ جويٍ مكثّف من قبل طائرات الإستطلاع والأباتشي التابعة للعدوان.

وفي محافظة لحج، قطعت قوات الجيش اليمني، المسنود بـ”اللجان الشعبية”، خط الإمداد الخاص بالمقاتلين الموالين للتحالف السعودي بالمحافظة، بعد معارك عنيفة خاضتها، تمكنت خلالها من تحقيق تقدم ميداني، في جبهة كَرش.

هذا واعلن الجيش اليمني عن نجاح عملية امنية نوعية استهدفت وكراً لقوات سعودية في ضواحي محافظة تعز جنوب البلاد بعدما شهدت المحافظة خلال الأيام الماضية تحرير مُديرية الوازعية بالكامل من ميليشيات العدوان السعودي، بالرّغم من الدعم الجوي الذي قدّمته طائرات العدوان لها.