أخبار عاجلة

السعودية تقول انها أعادت الإستقرار إلى اليمن.. والبيض يريد استقلال الجنوب

السعودية تقول انها أعادت الإستقرار إلى اليمن.. والبيض يريد است…

السعودية تقول انها أعادت الإستقرار إلى اليمن.. والبيض يريد استقلال الجنوب

Posted by ‎قناة نبأ الفضائية – Nabaa TV‎ on Saturday, April 9, 2016

اليمن/ نبأ- اعادت السعودية الأمن والاستقرار الى اليمن بواسطة عاصفة الحزم ومن ثم إعادة الأمل..يقول الملك سلمان بن عبد العزيز في مؤتمر جمعه مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بمصر..

الرئيس السابق لدولة اليمن الجنوبي، علي سالم البيض، ورئيس رابطة أبناء الجنوب العربي، عبد الرحمن الجفري، يصدران وثيقةً سياسية طالبت بالاستقلال عن الشطر الجنوبي..

اليوم بعدن تم إعدام تسعة عشر جنديا موالين لهادي من قبل مسلحين مجهولين فضلا عن إعدام رجلين بلحج وقطع يد اثنين أيضا…ربما لا يعلم البيض ولا سلمان بهذه الأحداث..الرجلان يتصرفان وكأن الجنوب معافى تماما..صواريخ كاتيوشا سقطت اليوم على المنصورة بعدن قرب قصر المعاشيق الرئاسي اللذي يفترض أن يعد إليه هادي منذ أشهر طوال مضت.

في الجنوب قوات تحالف إمارتية سودانية وداين غروب خليفة لبلاك ووتر… في الجنوب قاعدة وداعش وميليشيات دعمها هادي من الرياض تقاتل سلفيي بحاح المدعومين من الاماراتفي الجنوب منشقين عن الحراك منهم من يمارس قتال الشوارع والفصائل متنوعة أمامه ..هو بقاتل من يشأ..ومنهم من لحق بالقاعدة أو بمجموعات هادي مقابل تقاضيه مبالغ مالية

لا ينسجم المشهد الميداني مع تصرفات السياسيين لاسيما حيال الجنوب…أي استقلال يبحث عنه البيض وأين هو الحراك الجنوبي المسلح اليوم ضد من يقاتل والى جانب من يقف؟

ربما تحدث سلمان عن يمن آخر …لا يجوز له وفق معايير المنطق أن ينعت اليمن بالاستقرار إطلاقا حتى المناطق التي تسيطر عليها قواته تجتاحها المجازر والإعدامات..
ربما الرئيس السابق لما كانت تعرف بجمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية لا زال يعيش في أيام ما قبل الوحدة..هو الآن إن لم يكن بقصره في النمسا هو في فنادق الامارات لم يتجول بعد في أحياء عدن التي تحولت من عصمة اليمن السياحة والاقتصادية الى مدينة أشباح.