أخبار عاجلة

منتصف ليل الأحد 10 أبريل: هدنة اليمن بتوقيت مَنْ؟

منتصف ليل الأحد 10 أبريل: هدنة اليمن بتوقيت مَنْ؟

منتصف ليل الأحد 10 أبريل: هدنة اليمن بتوقيت مَنْ؟

Posted by ‎قناة نبأ الفضائية – Nabaa TV‎ on Sunday, April 10, 2016

اليمن/ نبأ – كان موعد وقف إطلاق النار يستبق محادثات سويسرا الثانية في المرة الأخيرة، وعندما دخل اليمنيون عملياً في الموعد كان ولد الشيخ يعلن لاحقاً أن الهدنة المحددة.

هي بتوقيت نيويورك وليس بتوقيت صنعاء، فضلاً عن ذلك أعلن عن تأخير موعد انعقاد المحادثات التي بدأت بعد الموعدين الأول والثاني وانتهت كما بدأت.

ولد الشيخ لم يستطع أن يتدارك هذه المرة أيضا ما حدث في مفاوضات السويسرا وما سبقها من إعلان وقف اطلاق النار. بعد حلول ليل الأحد 9 أبريل/نيسان 2016م في العاصمة اليمنية صنعاء والدخول في يوم جديد أي 10 أبريل/نيسان 2016م وهو أول يوم من الهدنة المعلنة من قبل المبعوث الأممي، لا يعلم اليمنيون بتوقيت من وأين: صنعاء، الكويت، الرياض، بروكسل، جنيف، نيويورك؟

أعلن ولد الشيخ في بيان نشره بصفحته على “فيسبوك”، مساء الأربعاء 23 مارس/آذار 2016م، تحديد موعد وقف الأعمال القتالية في كافة أنحاء البلاد، “بدءاً من منتصف ليل ـ10 أبريل/نيسان”، وتبقى المشكلة في التفاصيل الصغيرة – كما يُقال- كما حدث في مرة سابقة وهي أنها تترك الباب مفتوحاً لاحتمالات تتعلق بالتوقيت وضبط الساعة على توقيت مَنْ وأين؟

انتصف الليل في صنعاء فعلياً والأخبار عن معاركَ مستمرةٍ في غير جبهة دخلت يوم 10 أبريل/نيسان. إنما لا إعلان من أي طرف بشأن ما أسفرت المحادثات حول مسودة الاتفاق وهل تبيضت أم تبقى مسودة؟ هل انتصف الليل لدى المعنيين بالموعد لإلجام الحرب والنار؟ أو متى سيحين؟