أخبار عاجلة

انتقادات للشاعر قاسم حداد بعد مشاركته في فعالية بفلسطين المحتلة

انتقادات للشاعر قاسم حداد بعد مشاركته في فعالية بفلسطين المحتلة

انتقادات للشاعر قاسم حداد بعد مشاركته في فعالية بفلسطين المحتلة

Posted by ‎قناة نبأ الفضائية – Nabaa TV‎ on Monday, April 11, 2016

قلسطين/ نبأ – زيارة الشاعر البحريني قاسم حداد، الى فلسطين المحتلة، والتي أتت بهدف المشاركة في فعاليات شعرية منتقدة للنظام العربي، لاقت استهجانا لدى الاوساط الخليجية.

الشاعر ألقى كلمة في متحف محمود درويش في مدينة نابلس، قال فيها إن النظام العربي لو كان يُصغي إلى الشعراء لكانت أوضاع العرب أفضل.

عدد من الكتاب والمدونين انتقدوا زيارة حداد، مذكرين بموقفه المتردّد في نصر شعب البحريني، لا سيما بعد دخول قوات درع الجزيرة السعودية الى المنامة في مارس/ آذار 2011م.

وقال الكاتب الكويتي جعفر رجب ساخراً، حتى لا ينزعج من صوت الدبابات، وصرخات المسحوقين في الشارع، أغلق شباكه ووضع السماعة، حتى ينظم الشعر دعما للثوار حول العالم! إنه قاسم حداد.

من جهة ثانية، وصف مدنون زيارة حداد بأنها تطبيع مع الاحتلال الاسرائيلي، وقال أحدهم إنها ليست زيارة ولا عودة ولا اي شيء اخر انها تطبيع، وأكد ناقدون للزيارة بأنه لا شيء يبرر هذه الزيارة، لا الادب ولا الحنين ولا غيرهما.

من جهته، طالب الشاعر حداد بعدم تخوينه بسبب الزيارة واعتبر انه من حق كل إنسان أن يكون له رأيه وموقفه، ودعا إلى عدم التخوين لمجرد الاختلاف في الرأي أو الموقف.

الجدير بالذكر ان حداد وقف موقفا وُصف بالضبابي إبان القمع الوحشي الذي تعرضت له الانتفاضة البحرينية على يد السلطة، اذ اكتفى بالاعلان عن رفضه للعنف، دون ان يتحدث بشكل صريح عما ارتكبته الحكومة من قمع بحق الشعب. لقد اختار حداد ان يدير ظهره للشعب، وهو دفع الكاتب جعفر رجب إلى عدم اعتبار قاسم حداد مناضلا، ولو حلّ في أرض فلسطين المناضلة.