أخبار عاجلة

“مجتهد”: خسائر السعودية فاقت 4 آلاف قتيل و6 آلاف جريح

اليمن/ نبأ – حول مفاوضات السلام اليمنية اليمنية في الكويت، وفشل العدوان الذي يضغط على ولي ولي العهد وزير الدفاع محمد بن سلمان، بعد تجاوز عدد قتلى القوات السعودية الاربعة الاف قتيل وما يزيد عن ستة الاف جريح، قال المغرد المعروف باسم “مجتهد”، ان بن سلمان مستميت لانهاء الحرب.

وفي تغريدات عبر “تويتر”، زعم “مجتهد” أن بن سلمان تراجع عن القرار الأممي بتسليم انصار الله لسلاحهم وقبولهم بشرعية الرئيس الفار عبد ربه منصور هادي.
ويعيد “مجتهد” هذا الموقف المستجد الى تراكم الخسائر البشرية والمادية السعودية فضلا عما وصفه بتلاعب الامارات، اضافة الى تحميله مسؤولية توسع الجماعات الارهابية وتزايد اعداد الضحايا المدنيين.

ويتحدث “مجتهد”عن الاف القتلى والجرحى ومئات المليارات من الخسائر المادية، ويشير الى ان الامارات تنكبت للتحالف وبدأت بالتنسيق مع ميليشيات الحراك الجنوبي والآن تنسق مع واشنطن لضرب القاعدة دون التنسيق مع التحالف السعودي.

القاعدة استفادت من الحرب ووسعت نفوذها وحققت مكاسب استراتيجية ضخمة دفعت واشنطن لتحميل بن سلمان مسؤولية هذا الحدث.

الى ذلك، يرى مجتهد أن استمرار الحرب يعني تعاظم هذه المشاكل ومن ثم تداعيات قد تؤدي لسقوط بن سلمان أو عائلته كلها ولذلك فهو مستميت لإنهاء الحرب دون القرار الدولي.

وعن كيفية تأثير ذلك على مفاوضات الكويت، يقول “مجتهد” إن مشكلة ابن سلمان تكمن في ان اتباع الرياض في اليمن سيعتبرون هذا الموقف خيانة وخذلانا صريحا، ولذلك فهم لن يوافقوا على المحادثات وحتى لو وافق هادي فإن بعض اتباعه سيعلنون التمرد عليه فيكون بمثابة إعلان هزيمة مركبة وفادحة لابن سلمان.

والسيناريوهات الموجودة امام بن سلمان تتفاوت بين أن تنهارالمحادثات ويعود القصف وينتقم “انصار الله” بتوغل في السعودية وبين أن يرضى بالصلح معهم ويتنكب لحلفاءه.