أخبار عاجلة

اليمن: تظاهرة في مدينة ذمار تندّد بالحصار واستمرار العدوان

اليمن/ نبأ – تحت شعار “يكفي عام من الحصار على الشعب اليمني” خرج أبناء مدينة ذمار اليمنية في مسيرة جماهيرية حاشدة استنكاراً لجرائم العدوان السعودي وتنديداً بإستمرار الحصار الشامل على البلاد منذ أكثر من عام.

وعبر المشاركون عن إدانتهم لاستمرار خروقات القوات التابعة للسعودية وعدم التزامها بالهدنة التي أعلنت عنها الامم المتحدة الاسبوع الماضي. وطالب المتظاهرون الأمم المتحدة ومجلس الامن الدولي بممارسة الضغوط اللازمة على دول العدوان لوقف تحليق الطيران في الاجواء اليمنية واستمرارها في انتهاك السيادة الوطنية.

ودعا المشاركون فئات الشعبِ اليمني لتوحيد الجهود ونبذ الخلافات الداخلية ومساندة الجيش اليمني و”اللجان الشعبية”.

ميدانيا، ورغم الإدانات الدولية، لا تزال السعودية تستخدم الأسلحة المحرمة دوليًا في عدوانها على اليمن، حيث أُصيب أحد المواطنين بحروق وجروح بالغة، ليزيد من جرائم العدوان ضدّ الإنسانية، في ظلّ صمت المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الإنسان.

هذا وصدّت قوات الجيش اليمني واللجان الشعبية هجوما مكثفا لميليشيات العدوان بإتّجاه منطقة هيلان بمحافظة مأرب وسط اليمن، ما أدى الى قتل عددٍ كبير منهم وإصابة العشرات فجر الاربعاء 27 أبريل/نيسان 2016م.

وأفاد مصدر عسكري يمني أن قوات العدوان تقدّمت على إحدى تلال جبل هيلان الإستراتيجي تحت غطاء ناري مكثف في محاولةٍ لإحراز أيّ تقدم مستغلةً مساعي محادثات الكويت لتثبيت وقف إطلاق النار، وأكد المصدر أن محاولة التقدّم باءت بالفشل.