أخبار عاجلة

خطأ تقني أم مقصود في تلفزيون هادي.. الأحمر رئيساً لليمن!

اليمن/ نبأ- التلفزيون الذي تديره حكومة الرئيس الفار عبد ربه منصور هادي منحَ علي محسن الأحمر صفة رئيس الجمهورية، في تغطيةٍ اخبارية مساء الجمعة الماضية.

خبرٌ تداوله ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي ونشروا صورةً التُقطت من التلفزيون الذي يبثّ من الرياض، تُظهِرُ علي محسن وفي اسفل الشاشة وُضعَ خبرٌ عن إجرائه اتصالٍ مع قائد المنطقة العسكرية الثانية مصحوباً باسمه مع صفة تقول بأنه رئيس الجمهورية.

ربّما يكون ذلك خطأ تقنيّ سرعانَ ما اقتطفه المدوّنون وعمَدوا إلى تداوله في مواقع التواصل الاجتماعي، إلا أنّ هذا الخطأ الذي يقول البعضُ بأنه قد يكون مقصوداً؛ يثير شكوكاً حيال نية نقل السلطة من الرئيس هادي إلى نائبه علي محسن، الذي عُيّن مؤخرا، بعد اقالة هادي لنائبه خالد بحاح.

يأتي ذلك بالتزامن مع استمرار مفاوضات الكويت ومناقشة الوفود المتفاوضة محور السلطة الانتقالية في البلاد.

إدارة القناة التابعة لهادي لم تُصدر تعليقاً على هذا الخطأ، ولم توضّح ما إذا كان خطأً أم لا، وهو ما فتح الباب على مصراعيه لتدوال تكهنات حول وجود مساعٍ جدّيةٍ لمنح محسن صفة رئيس الجمهورية…البعض يرى أنها ستكون على غرار ما حصل في نهاية العام ألفين واحد عشر، حين نُقلت السلطة من صالح إلى نائبه في ذلك الوقت، هادي.

الجهات التي تتعاطى مع هذه التكهنات تستند على ما تمّ تسريبه في بعض المواقع الإعلاميّة من أن اسم علي محسن وُرد في إطار التداول على مقترح الرئيس اليمني المقبل، وذلك في سياق المفاوضات الجارية في الكويت، والتي بدأت تخوض نقاشاً حول تشكيلة السلطة الانتقالية المقبلة، وهو أمرٌ لم تؤكده مصادرُ رسميّةٌ من الوفد الوطني أو وفد الرياض في مفاوضات الكويت