أخبار عاجلة

النظام البحريني مستمر بإعتقال زينب الخواجة رغم معاناتها

البحرين/ نبأ – بعد أكثر من شهر على الوعد الذي قطعه النظام البحريني بالإفراج عن المعتقلة زينب الخواجة، معاناتها وطفلها داخل السجون إلى إرتفاع.

السيدة خديجة الموسوي، والدة الخواجة، نقلت معاناة إبنتها وحفيدها، وأكدت أنها في وضع صحي سيئ. وبعد تقدمها إلى إدارة السجن، وطلبها تسلم حفيدها بسبب وضع أمه السيئ، أشارت الموسوي إلى أن الطفل الذي لم يتجاوز الثالثة معتقل وليس مرافقا لوالدته، حيث أن إدارة السجن رفضت تسليمه إلى والده.

وبعد يأسها من إقناع إدارة السجن بأن الطفل يحتاج لرعاية خاصة، تقدمت الموسوي بطلب إدخالها إلى السجن حتى تقوم برعاية حفيدها إلى أن تتعافى والدته زينب.
كما أشارت الموسوي إلى أن تعامل إدارة السجن معها كان سيئا للغاية.

وكان وزير الخارجية البحريني قد وعد بإطلاق سراح زينب الخواجة قبل شهر ونصف أثناء مؤتمر صحفي عقده مع نظيره الأمريكي جون كيري أثناء زيارته البحرين.

من جهتها، دعت منظمة “أميركيون من أجل الديمقراطية وحقوق الإنسان” في البحرين سلطات البحرين إلى الوفاء بوعودها التي قطعتها على نفسها بإطلاق سراح الناشطة الخواجة بمعية طفلها الرضيع عبد الهادي.

وأوضحت المنظمة أن سلطات البحرين استهدفت طويلا الأطفال لمشاركتهم في الحركة المؤيدة للديمقراطية. وأكّدت على اعتقال السلطات لأكثر من 1500 قاصرا منذ إندلاع ثورة 14 فبراير/شباط 2011م، مشيرة الى تعرضهم للإيذاء النفسي والجسدي أثناء الاعتقال, كما وان السلطات قتلت ما لايقل عن 15 طفلا.