أخبار عاجلة

البحرين: الأجهزة الأمنية تشنّ حملة مداهمات في جزيرة سترة

البحرين/ نبأ – تتواصل حملة المداهمات والاعتقالات التي تقوم بها اجهزة الامن البحرينية في جزيرة سترة.

وقد أقدمت القوات المُسلّحة منذ صباح الأحد 22 مايو/أيار 2016م على نصب نقاط تفتيش عدّة قُرب مداخل ومخارج الجزيرة، أعقبَ ذلك شنّ حملة مداهمات على منازل السكّان العزّل في بلدات الجزيرة ومنها: إسكان مهزة، القريّة، مركوبان والخارجيّة، وقد تجاوز عدد المعتقلين العشرة.

وتأتي هذه الحملة المُتكرّرة في سياق إمعان السلطات البحرينية في سياسة الإرهاب والترهيب، وسعيها لبثّ الخوف والضعف في قلوب الأهالي.

من جانب اخر، قضت محكمة بحرينية بإبعاد المحامي تيمور كريمي من البحرين. وكان كريمي قد سلب من الجنسية في نوفمبر/تشرين الثاني 2012م بشكل مفاجيء ومن غير مبررات قانونية أو جنائية مع ثلاثين مواطنا بينهم قيادات سياسية وعلماء دين.

هذا ودعا “تيار الوفاء الاسلامي” في موقفه الاسبوعي الى ضرورة استمرار حركة النضال والتغيير والتصحيح في المجتم من خلال خلق الكوادر الواعية والمتصدية.

ولفت البيان الى أن النظام عمل على ثلاثة مراحل لتصفية القيادات وإفراغ الساحة منهم، مشيرا الى ان أول هذه المراحل كانت استهداف وتصفية القيادات الثورية، والتي تبعها استهداف القيادات السياسية، وآخرها استهداف علماء الدين.

وشدد التيار على ان هذه الإجراءات عبارة عن ”عملية تستهدف إفراغ المجتمع من القيادات كمقدّمة لتضليل المجتمع، وإدخاله في التخبُّط والفوضى السياسيَّة والدينيَّة والمجتمعيَّة.