أخبار عاجلة
عاملات هنديات في السعودية

الهنديات للبيع في السعودية والبحرين

السعودية، البحرين/ نبأ – الهنديات مثل “المنتجات” في السعودية والبحرين. في الأولى تباع الهندية بأربعة آلاف جينه إسترليني، وفي الثانية بألفي جنيه إسترليني، وفقاً لتقرير وزارة العدالة الاجتماعية الهندية.

ونقلت صحيفة “الإندبندنت” عن وزير الشؤون الاجتماعية الهندي بايل راهونثا قوله إن النساء من الولاية الواقعة جنوب الهند محتجزات في ظروف مروعة داخل سجون الدول الخليجية بعد فرارهن من أزواجهن وأرباب العمل، ويطلقن نداءات استغاثة لحكومة الهند كي تتحرك لإنقاذهن.

وناشد راهونثا، في رسالة بعثها إلى وزير الخارجية الهندي شوسما سواراج، حكومة بلاده بحماية النساء الهنديات من وكلاء التوظيف في الخارج التي تباع لهم كما لو أنهن جئن من “متجر” بعد استدراجهن بوعود عمل مغرية خارج أوطانهن.

وأكد أن الأشهر القليلة الماضية شهدت التماس أكثر من 25 إمرأة هندية حالياً في السجون الخليجية المساعدة من حكومة بلادهم، مشدداً على ضرورة تدخل السفارات الهندية في دول الخليج لحل المسألة وتقديم المساعدات اللازمة من حيث المأكل والملبس والمأوى، وتوفير حرية السفر والوثائق اللازمة بالسرعة الممكنة.

ورداً على رسالة راهونثا، أكدت الحكومة الهندية أنها سترسل وزراء إلى السعودية والبحرين في غضون الشهر المقبل للتحقق بما يجري وظروف احتجاز العاملات في السجون.

وتعتقل النساء المهاجرات بسبب جرائم بسيطة وبعد انتهاء إقامتهن يعرضن للبيع لمن يدفع أكثر. ووفقا لصحيفة “الاندبندنت”، يقدر الخبراء أن أكثر من 20 ألف إمرأة هندية يحتجزن في ظروف سيئة، وكانت هناك شكاوى من سوء المعاملة الجسدية وعدم دفع الرواتب والحرمان من حقوق الإنسان الأساسية.

المصدر: “روسيا اليوم”